إعلان

مستشار وزير التعليم: بدء الدراسة بـ40 مدرسة يابانية في سبتمبر المقبل

08:10 م الإثنين 07 مايو 2018

المدارس اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور- (أ ش أ):

قال أحمد خيري، مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه سيتم في سبتمبر المقبل بدء الدراسة في 40 مدرسة يابانية، لافتًا إلى أنه منذ فتح باب التقديم الشهر الماضي، تقدم أكثر من 20 ألف معلم ومديري ووكلاء مدارس، ويتم حاليًا تصفيتهم إلكترونيًا.

وأضاف مستشار وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، على هامش مؤتمر الحوار المجتمعى حول تطوير التعليم والذي أقيم بمجمع دمنهور الثقافي بالبحيرة لمناقشة القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حول تطوير المنظومة التعليمية، أن المشروع كامل ومستمر وهو تغير فكر بالكامل.

وأوضح مستشار وزير التربية والتعليم، أن مشروع التطوير ليس مشروع وزير ولكنه مشروع دولة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية لديها اهتمام وإيمان كامل بالمشروع لتغيير المنظومة التعليمية.

ونوه إلى أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو توضيح القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم، والاستماع والتواصل مع أولياء الأمور والتعرف على مخاوفهم من المشروع، مضيفًا أنه تم البدء من محافظة البحيرة وسيتم الاستمرار في عدد من المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

ونفى مستشار وزير التعليم ما يسمى "تعريب المدارس التجريبية"، والتي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن أولياء الأمور كانوا متخوفين من أن يتم تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية، ولكن في المحتوى العلمي الجديد لن يكون هناك مواد علوم أو رياضيات، ولكن هناك محتوى علمي في المنظومة التعليمية الجديدة يضم اللغة العربية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والتي ستطبق على "كي جي 1 و 2) وأولى ابتدائي خلال عام 2018 و2019 .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان