• "البنا" يبحث مشروع تطوير الري الحقلي مع بعثة "إيفاد"

    08:51 ص الإثنين 07 مايو 2018
    "البنا" يبحث مشروع تطوير الري الحقلي مع بعثة "إيفاد"

    "البنا" يبحث مشروع تطوير الري الحقلي مع بعثة "إيفا

    كتب- أحمد مسعد:
    استقبل الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) برئاسة الدكتورة خاليدة بو زار- رئيس قطاع الشرق الأدنى وشمال أفريقيا؛ لاستعراض موقف المشروعات التنموية بين الجانبين.

    وحسب بيان، اليوم الاثنين، ضمت بعثة الصندوق كلاً من: الدكتور عبدالكريم سما المدير القطري لبرنامج التعاون للايفاد مع مصر، والدكتورة دينا صالح المدير الجديد لمكتب الايفاد الإقليمي مع مصر.

    وبحث وزير الزراعة مع البعثة، الإجراءات النهائية الخاصة بافتتاح المكتب الإقليمي للصندوق في مصر، والمقرر في سبتمبر المقبل، في سبيل تكثيف التعاون المشترك بين مصر والصندوق.

    وأوضح البنا أهمية دور الصندوق في محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، لافتًا لعمق العلاقة بين مصر والصندوق، وأن الوزارة حريصة على تذليل جميع العقبات لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمي في مصر.

    واستعرض الجانبان مشروعات التعاون المشترك بين مصر والصندوق، والتي تشمل 3 مشروعات يجري تنفيذها وفقا للمخطط لها، وخاصة مشروع تطوير الري الحقلي.

    وأوضح البنا، أن هناك توجيهًا بالمتابعة اليومية لتنفيذ المشروع، ما أدى للإسراع في معدلات التنفيذ بخطى سريعة وتلافي التأخير.

    إعلان

    إعلان

    إعلان