إعلان

وزير التنمية المحلية يتفقد إجراءات رفع المخلفات من "أبو خريطة" بالمنوفية

01:05 م الأحد 06 مايو 2018

اللواء أبوبكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، المدفن الصحي للقمامة والمخلفات بكفر داود بمدينة السادات بالمنوفية؛ للاطمئنان على آليات العمل بالمدفن والتأكد من سلامة كل الإجراءات المتبعة، وخطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم ونقلها إلى المدفن وفقًا للجدول الزمني.

واستمع الجندي، لشرح تفصيلي عن آلية سير العمل بالمدفن الصحي منذ استقبال النفايات القادمة من مقلب أبو خريطة حتى يتم دفنها وفق الطرق الصحية الآمنة وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفريق عمل وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

وأعلن الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المنوفية، رفع 99 ألف طن من مخلفات مقلب أبو خريطة بمعدل 1803 نقلة منذ بداية العمل وحتى اليوم، مؤكداً أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها مع الأطراف المعنية وأن العمل بمقلب أبو خريطة والمدفن الصحي يتم على مدار 24 ساعة بنظام 3 ورديات للعمل ليلا ونهارا، مضيفا أنه سيتم بعد الانتهاء من عمليات الدفن اقامة غابات شجيرية أو ملاعب خماسية حسب احتياج الأهالي بالمنطقة.

واستمع الوزير من الدكتور أيمن مختار إلى شرح حول إجراءات تنظيم العمل بالمدفن الصحي، وأكد مختار أنه تم الانتهاء من رصف الطريق المؤدي إلى المدفن، إلى جانب يدبيش مداخل ومخارج السيارات لتسهيل حركتها بما يساعد على سرعة إنجاز الأعمال.

كما تفقد وزير التنمية المحلية وسكرتير عام المنوفية الأعمال القائمة "الحفر – التسوية – طبقات العزل" في الخليتين المزمع إنشاؤهما على مساحة 30 فدان وذلك لاستيعاب المزيد من النفايات والمخلفات بما يحقق أقصى استفادة ممكنة ويسهل من عملية استقبال ودفن النفايات في أسرع وقت ممكن.

كما وجه اللواء أبوبكر الجندي بصرف مكافأة مالية للعاملين بالمدفن الصحي تقديرًا لجهودهم المبذولة وتلافي الملاحظات التي أبداها في زيارته الأخيرة للمدفن، والارتقاء بمستوى الأداء.

جدير بالذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من 30 عامًا، وتقدر تكلفة نقله بحوالي 38 مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.

فيديو قد يعجبك: