إعلان

أولياء أمور الدبلومة الأمريكية غاضبون بعد إلغاء امتحان "SAT" في مصر

06:59 م السبت 05 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أبدى عدد من أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر، استيائهم بسبب إلغاء امتحان الـSAT" بالنسبة للطلاب المصريين فقط، في حين أداه الطلاب في الدول حول العالم دون أية مشكلات.

وقالت الدكتورة هنادي زهران، الأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وإحدى أولياء الأمور، إن الطلاب ظلوا في حالة من الترقب منذ أمس الجمعة حتى صباح اليوم السبت، بعدما ترددت أنباء حول إلغاء امتحان الـSAT في مصر، والذي كان مقرر أن يؤديه الطلاب اليوم السبت، حتى تأكد الخبر في الساعة الخامسة صباح اليوم، بعد إرسال رسالة إلكترونية للطلاب من الـCollege board وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم الامتحانات بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتم تنظيم امتحان الـSAT في جميع دول العالم للطلاب الذين يريدون الالتحاق بالجامعات الأمريكية، وهو امتحان دبلومة أمريكية مركزي، مثل امتحانات الثانوية العامة المصرية، وله انتشار كبير جدًا في الدول العربية والأخص في مصر والسعودية والأردن.

والـSAT اختصارًا لـ Scholastic Aptitude Testأي اختبار الكفاءة الدراسية، ويهدف للحفاظ على جودة التعليم، ويعتبره خبراء التعليم من أهم وأصعب الامتحانات التي يؤديها طلاب الدبلومة الأمريكية الراغبين في الالتحاق بالجامعات في دول العالم كافة.

وقالت هنادي زهران، إن الجهة المسؤولة عن تنظيم الامتحان، بررت إلغاءه في مصر لأسباب أمنية، إلا أن الواقع يشير إلى شائعات بتسريب الامتحان أطلقها بعض معلمي الـSAT، مضيفة: "الكوليدج بورد مش بتتردد في إلغاء الامتحان لو عرفت بشبهة تسريب، وده بسبب مدرسين السات اللي قدروا يسفروا الولاد اللي تبعهم لدول تانية يمتحنوا بعد إطلاقهم شائعة بتسريب الامتحان وتأكدهم من إلغاءه، وده علشان في السنين اللي جاية يتوجهلهم الطلاب ويرفعوا الأسعار اللي ممكن توصل لـ1000 جنيه في الساعة".

وتابعت زهران، أن هناك احتمال لتأجيل الامتحان حتى 19 مايو المقبل، مشيرة إلى أنه وقت صعب للغاية بالنسبة للطلاب، لأن هذا التاريخ سيوافق الثالث من شهر رمضان، وقد يصعب على الطلاب أداء الامتحان مع الصيام: "الامتحان 5 ساعات كاملين الطلاب بيمتحنوا فيهم رياضيات وانجليزي مع بعض، وامتحان السات من أصعب الامتحانات اللي بيأديها الطلاب والمناهج مستواها عالي جدًا".

واستنكرت تجاهل وزارة التربية والتعليم لما حدث للطلاب، وعدم اتجاهها لنفي شائعة تسريب الامتحان، للجهة المنظمة له بالولايات المتحدة الأمريكية، تجنبًا لإلغاء الامتحان، أو محاولة التواصل مع أولياء الأمور منذ الأمس لإخبارهم بخبر إلغاء الامتحان، خاصة أن آلاف الطلاب المصريين متقدمين لأداء الامتحان وليس عدد قليل حتى يتم الاستهانة به.

وتواصل مصراوي مع أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الذي أكد أن شكوى أولياء الأمور وصلت الوزارة، ويتواصل حاليًا مع إدارة التعليم الخاص لبحث الأمر.

فيديو قد يعجبك: