إعلان

قبل شهر من افتتاحه.. "مصراوي" في جولة داخل كمباوند الغلابة "الأسمرات 3" -صور

07:00 ص الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- علاء أحمد - نسيم عبدالفتاح:

عند النظر للوهلة الأولى لشكل العقارات والوحدات السكنية، تعتقد أن هذا المشروع عبارة عن كمباوندات لإحدى الشركات الخاصة، وسعر وحداته لا تقل عن مليون جنيه، ولما لا فهو في أحد أرقى مناطق القاهرة الكبرى، وهو حي المقطم، إنه مشروع الأسمرات 3، المخصص لسكان المناطق العشوائية.

مشروع "الأسمرات 3" واحد من أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في المقطم لاستقبال أسر المناطق العشوائية الموجودة في القاهرة، ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا المشروع نهاية الشهر المقبل.

"مصراوي" أجرى جولة مع أحد المسؤولين عن تنفيذ هذا المشروع، للوقوف على نسب التنفيذ وعدد الوحدات، وأنواع الخدمات، وجودة التشطيبات للوحدات من الداخل.

يقول المهندس سعد عادل، نائب رئيس المكتب الاستشاري للمشروع،(مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة بنها)، إن مساحة المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات تصل إلى 65 فدانًا، وتضم 124 عمارة بواقع 7304 وحدات سكنية، لافتًا إلى أن كل عمارة عبارة عن 9 أدوار متكررة ودور أرضي.

وأضاف "عادل"، لمصراوي، أنه جرى زيادة عدد الأدوار في المرحلة الثالثة عن المرحلتين السابقتين لتستوعب أكبر قدر من الأسر التي ستنقل إلى المشروع، متابعًا أن مساحة الوحدة تصل إلى 63 مترًا، وسيتم تسليم الوحدات كاملة التشطيبات والفرش، ويوجد بها غرفتان وصالة ومطبخ وحمام بكامل الأجهزة الكهربائية.

وعن الخدمات الموجودة في المشروع، أوضح "عادل"، أنه يوجد مسجد على مساحة 1500 متر، وكنيسة بمساحة 3000 ألف متر، لخدمة أهالي المشروع بالكامل، ومخبز عمومي على مساحة 1000 متر، لتغطية متطلبات المواطنين، منوهًا إلى تسكين 19 ألف أسرة بنهاية المشروع بالكامل.

وذكر، أنه يوجد في المشروع 4 ملاعب خماسية، بجانب ملعب كبير 11 لاعبًا، يمكن استغلالهم لباقي الألعاب الخماسية الأخرى، فضلًا عن أنه يوجد مخطط خارج المشروع لتنفيذ حمامات سباحة، يجري تنفيذه بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي.

وأردف نائب رئيس المكتب الاستشاري للمشروع، أن نسب الإنجاز في المشروع وصلت إلى 79%، والتكلفة الإجمالية للمرحلة الثالثة فقط وصلت إلى 1.3 مليار جنيه حتى الآن، قائلًا إنه يعمل ما يقرب من 5 آلاف عامل داخل المشروع للانتهاء منه في الموعد المحدد له، إضافة إلى 5 شركات من قطاع الأعمال.

وعن النقد الموجه للمشروع بعدم توفيره فرص عمل حقيقية للمواطنين، أوضح "عادل"، أن المرحلة الثانية من المشروع يوجد بها 150 محلًا تجاريًا من داخل العقارات السكنية بالدور الأرضي، وفي المرحلة الثالثة من الأسمرات، يوجد ما يقرب من 176 محلًا تجاريًا، بجانب 4 حضانات ووحدة صحية، و6 منافذ توزيع للمنتجات الخدمية والسلعية، إضافة إلى مركز تدريب مهني على 1200 متر، به ورش حدادة ونجارة وسباكة لكل العمال في المشروع.

فيديو قد يعجبك: