إعلان

هل سيلقب أطفال هاري وميجان بـ"أمير" و "أميرة"؟

08:52 م الأحد 27 مايو 2018

هاري وميجان

كتبت- مي محمد:

تعرف الأسرة الملكية في بريطانيا بالكثير من القواعد والتقاليد التي لا يحيد أحد عنها، فهي التي تسير على الكبير قبل الصغير، وهو ما سيسري أيضا على كل من الزوجين هاري وميجان بعد إنجابهما، حيث يتساءل الكثير عن الألقاب التي سيلقب بها أبناء ميجان وهاري، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

منحت الملكة إليزابيث هاري وميجان لقب دوق ودوقة ساسيكس وإيرل وكونتيسة دومبارتون في أسكتلندا.

وقد أعلن الزوجان من قبل رغبتهما في إنجاب الأطفال، لذا فقد تساءل الكثير عما سيلقب به أطفالهما.

ونشر موقع بزنس إنسايدر تقريرا ذكر فيه كيفية منح الألقاب بين أفراد الأسرة المالكة، وهو ما حدده الجد الأكبر للأمير ويليام وهاري.

فوفقا لبراءة التمليك التي قدمها الملك جورج الخامس عام 1917، يمنح جميع أطفال أمير ويلز لقب أمراء وأميرات، بينما تنسب ألقاب الأميرات والأمراء إلى أطفال الابن الأكبر فقط لأمير ويلز عند الولادة، وهو ما لقب به أبناء ويليام الابن الأكبر لتشارلز أمير ويلز.

وعلى الرغم من ذلك، فمن الممكن التلاعب بهذه الألقاب، إذ قرر الملك جورج من قبل تغيير اسم العائلة المالكة إلى ويندسور، بينما منحت الملكة اليزابيث والأمير فيليب لقب "مونتباتن- ويندسور" لأي من الأحفاد الذين لا يحملون لقب أمراء وأميرات أو صاحب السمو الملكي.

لذا ووفقا لهذه القواعد فإن أطفال دوق ودوقة ساسيكس سيحملان لقب سيد أو سيدة مونتباتين- ويندسور، ولكن يمكن للملكة إليزابيث أن تغير هذه القواعد إذا شاءت.

فعل ذلك وهو ما فعلته من قبل في عام 2012

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك: