إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": ندرس مد مهلة تركيب العدادات مسبقة الدفع 6 أشهر جديدة

01:33 م الأحد 27 مايو 2018

عدادات كهرباء صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تدرس حاليًا التقدم بمقترح لمجلس الوزراء يتضمن مد مهلة تركيب العدادات مسبقة الدفع للمناطق العشوائية والعقارات المخالفة، 6 أشهر جديدة، وذلك مع اقتراب انتهاء الموعد الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا، والمقرر في 30 يونيو المقبل.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن الهدف من مقترح الوزارة يتضمن إعطاء المواطنين المخالفين وسارقي التيار مهلة نهائية لتوفيق أوضاعهم، مشيرًا إلى الانتهاء من تركيب 2.8 مليون عداد كودي للمباني المخالفة فقط.

وأضاف المصدر، أن الرئيس السيسي والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعهما الأخير، وجهوا الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بضرورة إعداد خطة بجدول زمني لمواجهة سرقة التيار الكهربائي، لافتًا إلى أن هذا بمثابة اتجاه للدولة للحد من سرقات التيار.

وتضمنت شروط تركيب عداد كودي للعقار المخالف، ألا يكون المبنى مقامًا على أرض ملك للدولة، أو على أرض أثرية، أو بحرم الطريق، أو مخالفًا لشروط الطيران المدني، أو للمسافات الآمنة، ومقام طبقًا لشروط وخرائط هيئة المساحة.

ويشحن المشترك العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها، أو من أي شركة أخرى، مع العلم بأن كروت الشحن غير مرتبطة بمدة صلاحية، بمعنى أن المستهلك الذي يشحن العداد بمبلغ 100 جنيه، ولم يستهلك سوى 50 على مدى الشهر، يرحل باقي المبلغ للشهر التالي.

كما يستطيع المشترك شحن الكارت في المراكز التابعة للشركة في أي وقت، وبأي مبلغ، وعدم الانتظار حتى نفاذ الرصيد، وفي هذه الحالة يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقي بالعداد.​

فيديو قد يعجبك: