إعلان

نائب يتهم بعض شركات السياحة بالتلاعب في أسعار تأشيرات العمرة

05:00 م السبت 26 مايو 2018

معتمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب يوسف الشاذلي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، حول رقابة الوزارة على تأشيرات العمرة.

وقال "الشاذلي"، إن غياب الدور الرقابي لوزارة السياحة على عمل شركات السياحة فيما يخص رحلات الحج والعمرة، أدى إلى وقوع الكثير من حالات الغش والتلاعب بالمواطنين وارتفاع أسعار التأشيرات في ظل محدوديتها، مشيرًا إلى أن بعض الشركات لم تلتزم بعدد التأشيرات المسموح بها، والبالغ 136 تأشيرة، وباعت التأشيرات في غير الوقت المخصص لها لتحقيق أعلى عائد من الأرباح، ما يدل على غياب الدور الرقابي للوزارة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المواطن وحده هو من يدفع دائمًا ضريبة التخبط وعدم وجود رقابة، ويصبح فريسة لأطماع هذه الشركات، إضافة إلى وجود سماسرة كوسطاء بين المواطن وشركات السياحة لبيع التأشيرات بأسعار بالغة الارتفاع.

وطالب النائب، الوزارة بضرورة تشديد الدور الرقابي على شركات السياحة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للقضاء على ظاهرة السماسرة، لافتًا إلى أن وجود هيئة لتنظيم رحلات الحج والعمرة هي الحل لهذا الجشع المتزايد والتعطش لتحقيق أرباح هائلة على حساب المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان