• ​"الزراعة" تطلق مشروع إنشاء قاعدة بيانات الخيول العربية

    12:45 ص الجمعة 25 مايو 2018
    ​"الزراعة" تطلق مشروع إنشاء قاعدة بيانات الخيول العربية

    كتب- أحمد مسعد:

    كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، بالانتهاء من تنفيذ قاعدة بيانات الخيول العربية الاصيلة.

    وقالت الدكتورة منى محرز، إن وزارة الزراعة قررت إطلاق قاعدة كبرى خاصة بأعمال تنظيم النهوض بالحصان العربى والاستفادة من خصائصه المميزة فى مختلف الانشطة المرتبطة بالخيول، لافتة زيادة استمارات الدولة فى مجال الخيول.

    وأضافت محرز ، لمصراوي، أن الهدف من تلك القاعدة هو توفير البيانات وشهادات الصحة الخاصة بالخيول وفقا للمعايير الدولية، فضلا عن متابعة حركة الخيول وإعددها وبيانات السلالات الخاصة بالحصان العربى.

    وأكدت نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، أن البيانات تشمل حياة الخيل من ولادته حتى بلغه سن التزاوج وإجراءات تحصينه ومتابعة الحالة الصحية من نوع التغذية ومراحل علاجه.

    وأشارت إلى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتبع جميع إجراءات الاتحاد الأوروبى فى تصدير الخيول إلى أسواقها، موضحة أن هناك منظومة للارتقاء بتربية الخيول العربية وتحفيزها بإتخاذ سلسلة من الإجراءات لتذليل العقبات وتيسير سبل إنشاء وترخيص مزارع جديدة للخيول.

    يذكر أنه تم رفع حظر تصدير الخيول العربية من مصر العام الماضى والتى ظلت محظورة منذ 2011 وحتى فبراير 2017، فضلاً عن أن محطة الزهراء واحدة من أهم مزارع تربية الخيول فى الشرق الأوسط والعالم.

    شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

    جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

    إعلان

    إعلان

    إعلان