إعلان

رئيس الغرف السياحية الأسبق ينتقد الترويج للمقاصد المصرية

05:33 م الخميس 24 مايو 2018

إلهامي الزيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

انتقد إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق، عمليات الترويج للمقاصد السياحية حاليا، مطالبًا بوجود خطة كاملة وتسويق سياحي جيد، لافتا إلى أنه جرى مخاطبة المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد، لوضع خطة تتنوع فيها مصر عن غيرها لجذب السياح.

وأوضح الزيات لمصراوي، اليوم الخميس، أن الخطة الحقيقية لعملية الترويج السياحي، يجب أن تبدأ بدراسة السوق جيدا، على أن تضم 4 خطوات، بطرح عدة أسئلة تتمثل في "ماذا وأين ومتى ولمن أبيع المنتج السياحي".

وتابع: "تتمثل الخطوة الثانية في "أين مصر من المنافسين وهل المنتج يضم قيمة جيدة أم لا وكم يبلغ السعر بين المنافسين وهل هو متوسط أم مرتفع أم منخفض؟" مع دراسة كل ذلك أولا، فيما تتمثل الخطوة الثالثة في وضع علامة تجارية للمنتج السياحي بين المنافسين، وفي النهاية الترويج للسياحة مع مراعاة أن الدولار الذي يصرف على التسويق يجب أن يأتي مكانه أقصى إيراد له.

ونوه إلى السياحة الفرنسية ستعود بقوة العام المقبل؛ تزامنا مع الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء قناة السويس، كما أن الفرنسيين لديهم متحف يحكي قصة إنشاء القناة وكيف عمل عبدالناصر على تأميمها وسيأتي المعرض إلى مصر العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: