إعلان

برلماني: وزير قطاع الأعمال متخوف من إلغاء وزارته

02:27 م الأربعاء 23 مايو 2018

الدكتور خالد بدوي وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تصريحات الدكتور خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال حول عدم إمكانية ضم أصول شركات قطاع الأعمال العام، إلى الصندوق السيادي الذي تنشئه وزارة التخطيط، غير صحيحة.

وأضاف الجوهري، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن هذا الحديث يعبر عن تخوف الوزير من إلغاء الوزارة، والتي لن يكون لتواجدها أي سبب حال ضم شركات قطاع الأعمال إلى الصندوق السيادي، ففي النهاية هذه الشركات هي أصول للدولة.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن الوزير حينما عرض خريطة الطروحات للشركات بالبورصة أمام القطاع الخاص داخل البرلمان، لم يكن لديه استراتيجية واضحة حول كيفية تنفيذ هذه الخريطة ونسب الطروحات.

وتابع: الوزير ظاهريا قال إنه لا توجد خصخصة، ولكن حقيقة الأمر وفقا لمساره الحالي يدل على عودة الخصخصة بطريقة جديدة، وعرضت داخل البرلمان أن يجري تطوير هذه الشركات من خلال إدارتها "فقط" من الأجانب، مع الحفاظ على أصولها وموظفيها لكن الحكومة رفضت هذا الأمر.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية، أن الشراكة مع القطاع الخاص لن تمثل مشكلة بشروط محددة، منها أن تكون نسب القطاع الخاص محدودة جدا، وأن تكون الشراكة بعيدا عن الأصول والعمال ومركزة فقط على الإدارة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان