الأرصاد: الجمعة بداية انكسار الموجة الحارة في القاهرة.. ونتوقع تكرارها

02:43 م الثلاثاء 22 مايو 2018

كتب- عمر مصطفى:

قال محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية الانكسار في درجات الحرارة سيكون على السواحل الشمالية الغربية ابتداء من غد حتى يوم السبت القادم.

إعلان

وأضاف شاهين، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الوجه البحري والقاهرة سيشهدان تحسنًا في درجات الحرارة بشكل تدريجي بدءًا من مساء الجمعة؛ بانخفاض من 4 لـ7 درجات، لتسجل الحرارة 36 درجة على معظم أنحاء الجمهورية، متوقعا سقوط الأمطار يوم الجمعة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري والبحر الأحمر.

وأضاف وكيل مركز التحليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعود لمعدلها الطبيعي بداية الأسبوع المقبل، لتتراوح بين 30 و33 درجة مئوية، متوقعا أن تظهر الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية الغربية والشوائب العالقة نهارا.

وكشف شاهين عن سبب ارتفاع درجات الحرارة، عن أن الهيئة أخطرت الجهات السيادية والتنفيذية بالجمهورية بالموجة الحارة التي تشهدها البلاد لاتخاذ احتياطها.

ووجه وكيل مركز التحليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا لكبار السن من التعرض المباشر لأشعة الشمس الطويلة خلال تلك الفترة، والإكثار من شرب السوائل خلال فترة الليل.

واختتم حديثة أنه من المتوقع أن يتكرر ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

إعلان