تجمهر مرشحي اللجان النقابية اعتراضًا على تأخر كشوف انتخابات العمال - صور

12:35 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

كتبت - مروة شوقي:

تجمهر عدد من مرشحي اللجان النقابية، مساء أمس الاثنين، أمام لجنة الانتخابات بمديرية القوى العاملة في قاعة الفروسية بإستاد القاهرة.

وقال عمرو الشحات، رئيس نقابة النقل البري في القاهرة، إن عددًا من أعضاء اللجان النقابية تجمهروا أمام لجنة الانتخابات، اعتراضًا على تأخر صدور الكشوف النهائية للجان النقابية التابعة لوزارة القوى العاملة.

وأضاف "الشحات"، في تصريح لمصراوي، أن حالة من الغضب سيطرت على النقابيين، ورددوا هتافات: "فينك فينك يا سعفان.. رد علينا يا سعفان"، مشيرًا إلى أنه من المفترض إعلان الكشوف النهائية للمرشحين أمس الاثنين، طبقاً لقانون التنظيمات النقابية ولائحته التنفيذية، ولم تصدر المديرية أو الوزارة، الكشوف النهائية حتى الآن في مخالفة صريحة للقانون، على حد قوله.

وبحسب رئيس نقابة النقل البري في القاهرة، فإن الوزارة أبلغتهم بإصدار الكشوف، ظهر اليوم الثلاثاء، موضحاً: "الوزير خالف القانون".

وقالت وزارة القوى العاملة، بحسب بيان أمس الاثنين، إن إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين والناخبين، لانتخابات الدورة النقابية 2018 / 2022 في مرحلتها الأولى، من خلال رؤساء اللجان العامة للإشراف على انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، بمديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، أمس الاثنين، عبر اللجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها.

وأضافت الوزارة، أن اليوم الثلاثاء سيشهد إعلان باقي لجان المرحلة الأولى بالنسبة لـ12 تصنيفًا نقابيًا، في المقر الرئيسي للمنظمة النقابية المعنية التي تجري بها الانتخابات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102625

    عدد المصابين

  • 93531

    عدد المتعافين

  • 5853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 32744522

    عدد المصابين

  • 24167549

    عدد المتعافين

  • 992914

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي