إعلان

مكرم: الأعلى للإعلام هو السلطة الوحيدة المنوط بها توقيع العقوبات على الوسائل

01:24 م الأحد 20 مايو 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن التقرير السنوي الذي أعده المجلس الأعلى للاعلام عن حالة الإعلام في مصر، كتب بكل شفافية وأمانة، لافتًا إلى أنه تضمن خلافات المجلس مع الهيئة الوطنية للاعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأوضح مكرم، خلال كلمته بمؤتمر إعلان التقرير السنوي عن حالة الإعلام في مصر، اليوم الأحد، أنه خلال الفترة الماضية تجلى غياب التنسيق بين المجلس والهيئتين، "لذا نتطلب تغير القانون، خاصة وأننا بحاجة إلى التشاور المشترك".

وأضاف مكرم، أن هناك قواسم مشتركة بين الهيئتنن، إلا أن مسؤلية المجلس معروفة للجميع، لأنه السلطة الوحيدة، المنوط بها توقيع العقوبات على الوسائل الإعلامية.

وأشار مكرم، إلى أن التقرير السنوي جاء شفافاً، ولخص جهد جاد وأمين للمجلس بجميع أعضاءه، وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام: "أقصى قرارتنا كانت منع مذيع عن عمله ٣ أسابيع ومنع محامي من الظهور لمدة ٣ شهور، وأقصى غرامة بلغت ٢٥٠ ألف جنيه، نحن لا نترصد أحد".

واستطرد مكرم: "نحن سعداء للغاية برضى الرأي العام عموما والانتقادات على رأسنا إذا كانت موضوعية، لكن من يقول إن المجلس فاشل فهو أمر مرفوض وسخيف".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان