إعلان

طرح مدونة سلوك الإعلام الرياضي للنقاش المجتمعي.. 10 مايو

08:13 م الأربعاء 02 مايو 2018

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، في اجتماعه الخامس والعشرين برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، وبحضور وكيلي المجلس والأمين العام والأعضاء، عقد اجتماع لهيئة المكتب، ولجنة ضبط الإعلام الرياضي المنبثقة عن المجلس، وبحضور ممثل لنقيب الصحفيين والإعلاميين؛ للبحث والتشاور حول مدونة سلوك الإعلام الرياضي.

واتفق المجلس، على مناقشة مدونة سلوك الإعلام الرياضي، والتي سيتم طرحها للنقاش المجتمعي يوم 10 مايو المقبل بمقر وزارة الشباب.

وناقش المجلس، خلال الاجتماع، عددًا من الملفات الهامة، والتصديق على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة القرارات السابقة، وكذلك مناقشة ملاحظات أعضاء المجلس على التقرير السنوي الخاص به، وتم الاتفاق على أن يخرج إلى النور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتطرق المجلس، لاجتماع نادية مبروك، عضو المجلس، مع منظمة اليونيسيف، وعرض آخر نتائجه، والتطورات الخاصة بمناقشة بروتوكول التعاون المبرم بين الجهتين، والتمهيد لعمل زخم إعلامي عنه.

وقرر رئيس المجلس، تشكيل لجنة للجمع بين معايير اليونيسيف والمعايير الإعلامية الخاصة بالمجلس؛ ليتم التكامل فيما بينهما.

وعرض وكيل المجلس، محمد العمري، نتائج حضوره المهرجان العربي التاسع عشر للإذاعة والتليفزيون بتونس، والذي حصدت فيه مصر ثلاث جوائز، والتي أعلنت ضمن جوائز المهرجان في الحفل الختامي له بالمدينة الثقافية التونسية، وفازت الإذاعة المصرية بعدد من الجوائز فيه وكذلك إذاعة جنوب الصعيد.

كما استكمل المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم، مناقشة لائحة الجزاءات الداخلية الخاصة بالمجلس، ولائحة الجزاءات للمخالفين العاملين في المجال الإعلامي، وتتكون من 17 مخالفة، وانتهى المجلس إلى الفصل بين لائحة الجزاءات الخاصة بالعاملين بالمجلس ولائحة جزاءات مخالفة السلوك الإعلامي والصحفي.

واستكمل المجلس مناقشاته لمعايير لجنة الدراما المقترحة، والتي ستصدر لتنظيم آليات العمل الدرامي طبقًا للاختصاصات التي يخولها "القانون 92" لعام 2016 للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وناقش المجلس كذلك، لقاء رئيس الأعلى للإعلام مع وزير التموين، وتحديد موعد لاستضافته خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمناقشة كيفية مساعدة وسائل الإعلام أجهزة الدولة في الأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان