إعلان

​"الوزراء": ليس لدينا لحوم فاسدة من جنوب إفريقيا.. وهناك حظر باستيرادها

09:42 م الأربعاء 16 مايو 2018

مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

شدد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، على أن السوق المصرية خالية تمامًا من أية مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا.

وقال المركز، في بيان اليوم الأربعاء، ردًا على ما تردد في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باستيراد مصر مصنعات لحوم فاسدة من جنوب إفريقيا تحتوي على بكتيريا قاتلة، إنها تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

وأوضحت وزارة الزراعة: "تلك اللحوم لم نكن نستوردها من الأساس، وتم التأكيد على ذلك بصدور قرار بحظر استيرادها -كإجراء احترازي- بداية من مارس 2018، وذلك بعد اكتشاف وجود بكتيريا بها، وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الدول التي كانت تستوردها".

وذكرت الوزارة، أننا لا نستورد من جنوب إفريقيا إلا لحوم عجول صغيرة وبتلو وبكميات بسيطة، وذلك بعد التأكد من الإجراءات الصارمة للواردات ‏وفحصها بشكل دقيق، لافتة إلى الموافقة على استيرادها اعتبارًا من 30 إبريل 2018، مع استمرار حظر استيراد ‏مصنعات اللحوم من جنوب إفريقيا، واستيرادها من دول عربية مثل السعودية والأردن ولبنان وبكميات بسيطة لأن لدينا المصانع المحلية، على حد قولها.

وتابعت الوزارة، أن هناك رقابة مستمرة وبشكل دوري على حركتي الصادرات والواردات، وذلك لضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة، مشددة على أن كافة الواردات تخضع لتحاليل صارمة وفحص دقيق للتأكد من جودتها وسلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.

وناشدت الوزارة، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

فيديو قد يعجبك: