إعلان

رئيس الأوبرا يبحث تطوير المسارح مع وفد ياباني - صور

06:11 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

استقبل الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، اليوم الأربعاء، وفدًا يابانيًا مكون من مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، ومدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، ومدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي، وبحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وأشاد "صابر"، بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية، وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين.

ومن جانبه، ذكر مدير المركز الياباني بالقاهرة، كوجي كانيكو، أن السوبرانو اليابانية العالمية "كاماروا"، ستشارك في عروض أوبرا عايدة، المقرر إقامته في شهر نوفمبر المقبل، بمناسبة مرور 30 عامًا على افتتاح الأوبرا المصرية.

وأوضح، أن شركات السياحة اليابانية ستستغل هذا الحدث لتشجيع الرحلات السياحية إلى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي، ما يساهم في فتح آفاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.

وطلب "صابر"، من مؤسسة اليابان دعم تطوير المسارح، ورفع كفاءاتها، خاصة أنظمة الصوت والإضاءة، وتأمين نظم الميكانيزم.

فيما أعرب "يوفوكازاوا"، عن سعادته باهتمام المسؤولين في الأوبرا بأعمال الصيانة، قائلًا إن الأوبرا المصرية علامة بارزة في المشروعات الكبرى التي أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري.

وأضاف "يوفوكازاوا"، أن المؤسسة ستستدعي خبيرًا متخصصًا في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس، لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الأوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

فيديو قد يعجبك: