إعلان

جامعة القاهرة:​ نقل السفارة الأمريكية للقدس يجهض مباحثات تسوية القضية الفلسطينية

07:03 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعربت جامعة القاهرة، عن استنكارها وإدانتها الشديدة لمضي الإدارة الأمريكية في إجراءات نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة رغم الرفض الدولي الواسع لهذا القرار، والذي تزامن مع الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين.

وأدانت الجامعة في بيان لها الثلاثاء، ما أسمته "المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أودت لاستشهاد ما يقرب من 59 مواطنًا فلسطينياً واصابة أكثر 1700 آخرين.

وقالت الجامعة، إن هذه الإجراءات تمثل انتهاكاً لكافة التسويات السلمية، ومباحثات السلام، والأعراف الدولية، وتستهين بقرارات الشرعية الدولية وسط غياب دولي.

ودعت الجامعة، المجتمع الدولي للقيام بواجباته تجاه قضية القدس وفلسطين، واتخاذ كافة الإجراءات السلمية لحل القضية الفلسطينية.

من جانبه قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس يمثل إجهاضاً لكافة مباحثات تسوية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد.

وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية وثقافية ومنبر للسلام في الشرق الأوسط تندد بالقرار الأمريكي المعترف بالقدس، ورافضةً له ولكل ما يترتب عليه من آثار.

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الإثنين، مقر سفارتها في تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، واندلعت موجة من الاحتجاجات من جانب الشعب الفلسطيني على هذا الإجراء ما أدى إلى حدوث اشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي راح ضحيتها عشرات الشهداء وآلاف المصابين والجرحى.

فيديو قد يعجبك: