• "دينية النواب" تبحث النزاع بين "الإصلاح الزراعي" و"الأوقاف"

    06:27 م الثلاثاء 15 مايو 2018
    "دينية النواب" تبحث النزاع بين "الإصلاح الزراعي" و"الأوقاف"

    النائب أسامة العبد

    كتبت- هند الشامي:

    عقدت لحنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة العبد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن المخالفات التي شابت محاضر التسليم بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف بكافة محافظات الجمهورية، مخالفة للقانون رقم 42 لسنة 1973.

    كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب فوزي فتى، بشأن التنازع على مساحة أرض بين أهالي قرية منشأة الأخوة بمحافظة الدقهلية، وهيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي من جهة أخرى.

    وقال النائب بدير عبدالعزيز، إن هناك مخالفات شابت محاضر التسليم بين الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وهيئة الأوقاف في القرى والنجوع بكافة محافظات الجمهورية، مخالفة للقانون رقم 42 لسنة 1973، وإرهاق الأهالي الفقراء لدفع مقابل انتفاع للهيئة دون وجه حق وسند من القانون والدستور.

    وأوضح الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، أن هذا التنازع موجود في بعض المحافظات الأخرى، في نزاعات شبيهة بين هيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي، طالبًا من ممثلي الهيئتين الرد بما يفيد المنتفعين أو الملاك في المحافظات الأخرى الشبيهة.

    وأضاف "العبد"، أن اللجنة تنظر لهذا الموضوع نظرة شاملة، وستعقد جلسة موسعة لمناقشته بالتفصيل للخروج بحلول حاسمة، بحضور وزيري الأوقاف والزراعة، وهيئتي الأوقاف والإصلاح الزراعي.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان