إعلان

"النواب" يوافق نهائيًا على "تفضيل المنتج المصري في العقود الحكومية"

01:38 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
وافق مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، نهائيًا، على تعديلات قانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن "تفضيل المنتج المصري في العقود الحكومية".

وأوضح المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة في كلمته بالجلسة، أهمية القانون، الذي يساعد على دعم المنتج المصري وبالتالي دعم الصناعة المصرية، مؤكدا موافقته على القانون فيما أعلن النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، موافقته على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، مؤكدا على أن هذا القانون من أهم إنجازات البرلمان، والتعديلات المقدمة تساعد الشركات المصرية بالكامل عند إسناد المشروعات.

وقال النائب محمد المرشدي: "لابد أن تكون الأفضلية للمنتج المحلي في الهيئات والمناقصات الحكومية وتعديل قانون تفضيل المنتج المصري أمر مهم والرئيس السيسي أكد في اجتماعه مع المجموعة الاقتصادية على أن الصناعة أهم أعمدة التنمية الاقتصادية".

وقال هشام رجب، مستشار وزير الصناعة، إن البرلمان وافق على عدد من التشريعات المهمة منها الإفلاس والاسثمار والشركات، مشيرا إلى أن قانون تفضيل المنتج المصري جاء بمبادرة من اتحاد الصناعات المصري منذ 2015 وفلسفته أنه لا يجوز لأي جهة حكومية شراء منتج من الخارج موجود في مصر له نفس الجودة لأن هذا يعد دعمًا للمنتج الأجنبي وهذا القانون موجود مثله في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان