إعلان

وزير الصحة: الدفع بـ7سيارات إسعاف إلى معبر رفح لعلاج مصابي فلسطين

09:23 م الإثنين 14 مايو 2018

سيارات إسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء إلى الدرجة القصوى؛ تمهيدًا لاستقبال الحالات الخطرة والحرجة من الأشقاء المصابين الفلسطينيين بعد المواجهات التي شهدها قطاع غزة اليوم، وذلك بناءً على توجيهات من القيادة السياسية.

وقال وزير الصحة، إنه جرى التأكد من توافر جميع الأطقم الطبية للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين في مستشفيات سيناء، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بمقر وزارة الصحة، لمتابعة استقبال حالات المصابين، وتذليل أية عقبات قد تواجه علاجهم بالشكل الأمثل.

وكشف وزير الصحة، أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى، هي "العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح"، لافتًا إلى الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح؛ استعدادًا لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى المستشفيات.

وتابع "عماد الدين"، أنه جرى تجهيز 58 صنفًا من الأدوية والمحاليل باجمالي 25 ألف عبوة دواء وأمبولات وفيال بخلاف كميات كبيرة من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المختلفة، وذلك تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة في الساعات القليلة المقبلة، مشددًا على أن مصر تقف دائمًا بجوار الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة الأزمات التي يتعرضون لها.

فيديو قد يعجبك: