إعلان

وزيرة الهجرة تعلن أسماء المشاركين من المصريين بالخارج في مبادرة "فطارنا مع أهالينا"

04:03 م الأحد 13 مايو 2018

جانب من مبادرة فطارنا مع أهالينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أسماء المشاركين الأوائل من ممثلي الجاليات المصرية فى الخارج، في مبادرة "فطارنا مع أهالينا" التي أطلقتها وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسة الخير.

وشملت الأسماء، حسب بيان، ناصر فؤاد، عضو مجموعة أطباء مصريين بانجلترا ، كمال حسين كبشة، من رموز الجالية المصرية بالكويت، والمهندس أحمد أبوعجيلة، رئيس النادي المصري بدبي، والمهندس سعد موافي، من رموز الجالية المصرية بدبي، بالإضافة للمهندس طارق سليمان، النادي الثقافي المصري بنيويورك، والمهندس نصر مطر، من رموز الجالية المصرية بالسعودية.

وشاركت الجالية المصرية في ألمانيا في المبادرة، وممثلها المهندس ثروت قادس، وعمر حشيش من رموز الجالية بفرنسا، وجاكلين سعد من رموز الجالية المصرية بأمريكا، وإسلام الغازولي، وحاتم أحمد من رموز الجالية المصرية بالإمارات، وسعيد عثمان من رموز الجالية المصرية بهولندا، ومحمد الرزاز من رموز الجالية المصرية بالسعودية.

ووقعت وزيرة الهجرة مع الدكتور على جمعة، بروتوكول تعاون، يهدف إلي إقامة عدد من الموائد الرمضانية لإفطار الصائمين، وكذا توزيع كرتونة رمضان على المحتاجين في مختلف محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان المعظم، وذلك من خلال مساهمات المصريين بالخارج في إطار مبادرة الوزارة "المصريين بالخارج .. فطارنا مع أهالينا".

وقالت مكرم، إن الجانبين اتفقا في البروتوكول على أن يكون قبول مساهمات المصريين بالخارج في هذه المبادرة بإيداع المبالغ المالية المتبَرع بها في حساب بنكي خاص بالمؤسسة ُيخصص لهذا الغرض.

وتابعت: "سيتم موافاة الوزارة برقم الحساب البنكي حتى يتسنى توجيه المصريين بالخارج للمساهمة في المبادرة من خلال الإيداع فيه، وكذا تلتزم المؤسسة بموافاة الوزارة – على وجه رسمي – بقيمة المبالغ التي تم ضخها في هذا الحساب لصالح هذه المبادرة".​

فيديو قد يعجبك: