إعلان

محافظة الجيزة تعلن إنهاء أزمة باكيات شارع البوهي في إمبابة

01:28 م الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:
قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة نجحت في احتواء أزمة منتفعي باكيات شارع البوهي، بإمبابة والتي تعترض مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال المحافظ، في تصريحات له، اليوم الأحد، إن المحافظة وعلى مدار الشهور الماضية عقدت العديد من الاجتماعات واللقاءات مع المنتفعين، للوصول إلى حلول ترضي الطرفين، بحضور اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، والدكتورة جيهان عبدالمنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمشروعات، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة وإيهاب راضي المستشار القانوني لمؤسسة مصر الخير، ومندوبي بنك الاستثمار الأوروبي.

ولفت المحافظ إلى حرص أجهزة المحافظة على البعد الاجتماعي لمنتفعي الباكيات، وتوفير مصدر رزق ثابت لهم، مع الأخذ في الاعتبار أهمية المشروع القومي لمترو الأنفاق، الذي يخدم الملايين من أبناء المحافظة وخارجها وضرورة تعاون الجميع في إزالة أي معوقات تعترض تنفيذه.

ونوه إلى أن المحافظة استجابت لنحو 11 مطلبًا، لأصحاب الباكيات رغم أن عقودهم بحق الانتفاع منتهية منذ عشر سنوات وعلى رأس المطالب التي جرت الاستجابة لها أحقية المواطن في الإيجار أو التنازل عن الباكية، وتركيب عدادات كهرباء دون رسوم وأن يكون حق الانتفاع لمدة 8 سنوات يجدد مرتين وبإيجار لايتجاوز 30 جنيهًا شهريًا وعدم تحميل المواطن أي فواتير كهرباء منذ إزالة الباكيات في أغسطس العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان