إعلان

نائب عن زيادة أسعار تذاكر المترو: "الحكومة بتحرجنا"

02:39 م السبت 12 مايو 2018
نائب عن زيادة أسعار تذاكر المترو: "الحكومة بتحرجنا"

كتب- محمد نصار:

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وهشام عرفات، وزير النقل، حول زيادة أسعار تذاكر المترو.

وقال "الدويك"، في بيانه اليوم السبت، إن الحكومة تتعمد اتخاذ قرارات تمس حياة المواطنين، دون تمهيد مُسبق أو الرجوع للبرلمان، وهو ما يضعنا في حرج شديد مع أبناء دوائرنا.

وأضاف "الدويك"، أن زيادة أسعار تذاكر المترو جاءت في توقيت خاطئ، خصوصًا مع استقبال المواطنين شهر رمضان الذي تكثر فيه احتياجاتهم المعيشية، وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل وأصحاب الدخول الضعيفة.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن زيادة أجور ومرتبات الموظفين وأصحاب المعاشات، أصبحت أمرًا ضروريًا ولا غنى عنه، مطالبًا بالتحرك العاجل في هذا الاتجاه، حتى لا يتحمل المواطنون أكثر من طاقتهم.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250 في المائة بدءًا من يوم الجمعة، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ ثلاثة جنيهات وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

ولا تطال الزيادة الجديدة التخفيضات التي يتمتع بها الطلبة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، زالتي ستظل كما هي.

وتأتي هذه الزيادة وسط خسائر متراكمة في شركة شبكة مترو الأنفاق تصل إلى 618.6 مليون جنيه مصري. يستخدم المترو، الذي يربط بين مناطق القاهرة الكبرى، أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا منذ إنشائه قبل ثلاثين عامًا.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي