إعلان

رئيس "التعليم العام" يوجه باستبعاد مراقب أول لجنة الأورمان الإعدادية -صور

04:04 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، انتظام سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بلجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية للبنين، التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي تضم بداخلها 39 لجنة سير امتحان تستوعب 770 طالبًا، بالإضافة إلى طالبين بنظام الدمج.

وبحسب بيان صحفي لوزارة التعليم، جاءت الزيارة بحضور مها سعد مدير عام إدارة العجوزة التعليمية ووكيل الإدارة.

ووجه "حجازي"، إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بسرعة استبعاد مراقب أول اللجنة واستبدالها، في ضوء ما تم رصده من إهمالها في أداء مهام عملها كمراقب أول باللجنة.

واطمئن "حجازي" على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، من خلال تفقد الإجراءات التأمينية التي اتخذتها إدارة العجوزة التعليمية لتأمين سلامة الطلاب، وتفقد حجرة الكنترول باللجنة والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين جميع مراحل العمل بحجرة الكنترول.

وتواصل، مع بعض الطلاب داخل اللجان، أثناء أداء امتحان اللغة العربية، واطمئن على مستوى الامتحان، وإذا ما كان هناك شكوى من وجود أسئلة من خارج المنهج الدراسي.

وأعرب الطلاب عن رضاهم عن مستوى الامتحان، مؤكدين أنه جاء في من داخل المنهج الدراسي، ومن النماذج الامتحانية التي تدربوا عليها خلال العام الدراسي.

وخلال تفقد سير الامتحان داخل اللجان، شدد رئيس قطاع التعليم العام على حظر حيازة الطلاب للهواتف المحمولة؛ التزامًا بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذلك أية أدوات من شأنها تسهيل عملية الغش داخل اللجان.

وفي ختام جولته الميدانية، شدد "حجازي" على ضرورة التزام الملاحظين بالتواجد باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات وعدم التغيب؛ حرصًا على ضبط العملية الامتحانية وضمان نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الخاصة بالطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: