إعلان

8 قرارات لـ"الأطباء" لدعم طبيب الشرقية وأزمة العلوم الطبية

02:39 م السبت 12 مايو 2018

مجلس نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

ناقش اجتماع مجلس نقابة الأطباء الذي عقد مساء الجمعة، قضية الدكتور محمد حسن، الطبيب بمستشفى العاشر من رمضان في الشرقية، المتهم بتعطيل عمل النيابة.

واتخذ المجلس، 8 قرارات منها:

1- تقديم جميع سبل الدعم القانوني والنقابي للدكتور محمد حسن، واستئناف الحكم الصادر ضده، والمطالبة ببراءته، مع تحمل النقابة لقيمة الكفالات والمصاريف القضائية.

2- التأكيد على طلب التحقيق مع وكيل النيابة في الشكاوى السابق إرسالها لتفتيش النيابات.

3- تكليف الإدارة القانونية بالنقابة بإعداد مخاطبة للنائب العام بطلب إصدار نشرة دورية بوضع نظام لاستدعاء الأطباء للنيابة أثناء تأدية عملهم، مع ضرورة مراعاة طبيعة عمل الأطباء لعدم تكرار المشكلة مستقبلًا.

4- تكليف الإدارة القانونية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمنع التعدي على مهنة الطب، ورفع دعاوي قضائية عاجلة بخصوص كليات العلوم الطبية، وكذلك ضد كل من ينتحل صفة طبيب.

5- التأكيد على ضرورة إعادة مسمى كليات العلوم "الطبية" لتصبح كليات علوم "صحية"، مع النص باللائحة الجامعية على أن الخريج سيكون مسماه "تقني أو علمي" وليس "إخصائي أو مساعد إخصائي"، وسيكون عمله طبقًا لتعليمات الطبيب وتحت إشرافه، مع تعديل قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بنفس الطريقة.

6- تكليف الإدارة القانونية بالنقابة بإعداد ملف بلاغ للرقابة الإدارية يفيد بوجود شبهات فساد في تعديل قرارات إنشاء ولوائح كليات العلوم "الصحية" للتحقيق في جميع جوانب الموضوع.

7- دعوة الأقسام المعنية بجميع كليات الطب لإصدار قرارات بالامتناع عن التدريس أو التدريب لطلاب كليات العلوم الطبية لحين تصحيح أوضاعها.

8- مخاطبة رئاسة الجمهورية للقاء وفد نقابي لشرح مشكلات الأطباء والمهنة والتعسف ضدهم في الفترة الأخيرة.​

فيديو قد يعجبك: