إعلان

الزراعة تحظر استيراد جميع المنتجات من جنوب إفريقيا بسبب "ليستيريا"

11:02 م الخميس 10 مايو 2018

الدكتور أحمد كمال العطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حظر استيراد جميع المنتجات الزراعية من جنوب إفريقيا كإجراء احترازي؛ نتيجة انتشار بكتريا ليستيريا.

وقال الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن جنوب إفريقيا سجلت 182 حالة وفاة بسبب ذلك "الوباء"، و7 حالات في أستراليا، لافتا بأنه تم توزيع منشور للمصدرين برفض أي شحنة قادمة من جنوب إفريقيا.

وأضاف "العطار"، في تصريح لمصراوي، أنه تم إرسال خطاب للحجر الزراعي الجنوب الإفريقي للاستعلام عن مدى انتشار البكتريا، مشيرا إلى أنه تم عرض جميع البيانات على الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الذي اتخذ قرار الحظر حتى إشعار آخر.

وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي -حصل مصراوي على نسخة منه- أن مصر قامت باستيراد 5 أنواع فاكهة من جنوب إفريقيا خلال الفترة من يناير 2017 وحتى 30 أبريل الماضي، وهي: (العنب - كمثرى - البرقوق - الأنانس - الكريز) بإجمالي متوسط بلغ 1300 طنا.

بكتيريا الليستيريا تتسبب في الإصابة بالإسهال والحُمى، بالإضافة إلى آلام العضلات وصداع وتصلب بمنطقة الرقبة وتشنجات، وقد تتسبب في إجهاض النساء الحوامل، كما أنها قد تؤدي إلى الوفاة، حيث يتوفى 260 شخصا في العالم سنويا بسبب تناول الأطعمة الملوثة بها.

1

فيديو قد يعجبك: