إعلان

مطار أسيوط ينفذ تجربة طوارئ واسعة النطاق - صور

10:51 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أجرت سلطات مطار أسيوط الدولي تجربة طوارئ ناجحة واسعة النطاق، تنفيذا لتعليمات منظمة الطيران الدولي "الايكاو"، لتدريب العاملين بالمطارات والجهات المشتركة على التعامل مع الأحداث الطارئة.

وشملت التجربة - حسب بيان - حدوث كسر بالعجلة الرئيسية اليمنى لطائرة أثناء هبوطها بالمطار، وعلى متنها 75 راكبا على المدرج 31، كما فقد الطيار السيطرة على الطائرة وانحرفت عن المدرج جهه اليمين متخطيه الجزيرة الترابية، وارتطم الجناح الأيمن بالأرض ما أدى إلى اشتعال النيران في الجناح الأيمن.

وعلى الفور أطلق برج المراقبة سرينة الإنذار لوجود حالة طوارئ بالمطار، وقام بتفعيل مخطط سريان البلاغ، وتوجيه سيارات الإطفاء والإنقاذ لموقع الحدث، وإصدار إعلان طيارين ( NOTAM ) بغلق المدرج أمام الحركة الجوية.

وفعّل مركز عمليات المطار مخطط سريان البلاغ وإخطار مدير المطار الذى وجه بسرعة انعقاد لجنة مواجهة الأحداث الطارئة، وتوجيه جميع العناصر المشاركة إلى نقطة التجميع الداخلية، كما فعّل قائد غرفة إدارة الأزمات المركز المتنقل وتحديد قائده لإدارة الحدث على أرض الواقع، وتداول البلاغ مع الجهات المعنية بإدارة الـزمات بالمطار والجهات الخارجية المختصة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان