إعلان

إطلاق 30 سيارة جديدة لتوزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في القرى

02:03 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تسليم 30 سيارة جديدة للشركة العامة والمصرية للجملة، ضمن مبادرة "تحيا مصر"، في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق قوافل من السيارات المتنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف قرى ونجوع الجمهورية.

وقال فهمي- وفق البيان الصادر اليوم الثلاثاء- إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وجه بدفع السيارات المتنقلة في الأماكن التي لا يوجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية، وذلك تيسيرًا على المواطنين والعمل على توفير السلع لهم بسعرٍ مناسب.

وأضاف فهمي، أن المبادرة تهدف إلى توفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة محدودي الدخل؛ حيث تتعاقد هيئة السلع التموينية على توفير السلع ومنتجات اللحوم بشكل مستمر لزيادة المخزون من السلع.

وأشار رئيس الشركة القابضة، إلى أن القوافل ستركز على توفير السلع الاستراتيجية مثل: "الزيت، والسكر، والأرز، والمسلى الصناعي، واللحوم الحمراء، والدواجن"، لافتًا إلى أن الأسعار ستكون مساوية لأسعار المجمعات الاستهلاكية المخفضة، حيث يباع كيلو الدواجن بسعر 19 جنيهًا للكيلو، بينما يصل كيلو اللحم المستورد 60 جنيهًا.

وتابع رئيس الشركة القابضة: "سنجهز مليون شنطة رمضانية بسعر 75 جنيهًا للشنطة، وتضم مكوناتها: سكر، وزيت خليط وأرز بلدي، وعلبة سمنة، وصل صلة مكرونة فاخرة"، لافتًا إلى أنه سيتم بيع تلك الشنط في أرض المعارض، والشوادر التي تحددها المحافظات.

وكشف فهمي، عن تعاقد الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع كبار شركات "اليامش" على توريد كميات كبيرة لصالح شركتي العامة والجملة، وذلك بتخفيضات تقل عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25% من أسعار السوق.​

فيديو قد يعجبك: