إعلان

رئيس الوزراء يتابع الطقس مع المحافظين في غرفة العمليات المركزية

01:48 م الثلاثاء 01 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

واصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، متابعة استعدادات المحافظات للتعامل مع أحوال الطقس في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات، بحضور وزير الري.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، اتصالات من خلال شبكة الفيديو كونفرانس بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع حالة سقوط الأمطار.

وأكد المحافظون تفعيل غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة، ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، وتمركز مجموعات الاستطلاع التي تعد جرس الإنذار للإبلاغ عن أي تطورات.

واستعرض المحافظون عددًا من الإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها من جانبهم بالتنسيق مع المحافظات المجاورة، من بينها الإغلاق المؤقت لعدد من الطرق الرئيسية؛ تحسبًا لانعدام الرؤية بسبب الأتربة والأمطار؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، فضلاً عن وقف رحلات البالون بالأقصر، ووقف حركة الملاحة النهرية في أسوان والأقصر، وفصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

من جانبه شدد رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من الجاهزية التامة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خاصة في المحافظات التي سبق وأن تعرضت لبعض الأضرار في السنوات الماضية، مشددًا على أهمية اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة مثل غلق الطرق والكباري، ولكن مع وضع خطط مرورية بديلة، كما وجه بضرورة توفير كل المعدات والأجهزة والتأكد من فاعليتها، والحرص على تمركز فرق الطوارئ في مواقعها تأهبًا للتدخل السريع في حالة حدوث أي تداعيات.

وعرض وزير الري تقريرًا حول ما جرى إنجازه من سدود ومخرات السيول ضمن خطة الدولة لإنشاء سدود ومخرات سيول، والتى بدأ العمل بها عام 2014 بتكلفة تصل إلى 9 مليارات جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك: