إعلان

"سعفان" بمؤتمر العمل العربي: تطوير التشريعات لتتماشى مع المعايير الدولية - صور

01:21 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال وزير القوي العاملة، محمد سفعان، إن الحكومة حريصة على تطوير التشريعات العمالية، موضحصا الانتهاء من استصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، لتُجرى الانتخابات النقابية العمالية في النصف الثاني من مايو المقبل.

جاء ذلك في كلمة مصر، اليوم الاثنين، أمام وزراء عمل وممثلي أصحاب أعمال وعمال 20 دولة عربية مشاركة في أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة التي تستمر حتي 15 أبريل الجاري.

وأوضح "سعفان"، أن هذا الجمع العربي أعطى صورة عربية مشرقة بها قدر كبير من التالف والود والترابط، داعيا إلى ترسيخ هذا الجمع وتفعيل التكاتف والترابط حتى نظهر بالصورة الحقيقية للوطن العربي، معربا عن ثقته في أن هذه الصورة المشرفة ستصدر سريعا لدول العالم بأن الوطن العربي جسد واحد وكتلة واحدة.

وقال: "وزارة القوى العاملة انتهت من وضع مشروع قانون عمل جديد يحقق الأمان الوظيفي والاستقرار في علاقات العمل، ويعمل على تلافي سلبيات قانون العمل الحالي، ومعروض حاليا على البرلمان، ونتطلع إلى صدوره قريبا، وحرصنا على أن تخرج هذه القوانين بفلسفة جديدة ترتكز على إحداث التوازن في الحقوق والالتزامات بين الطرفين، والشراكة في دفع عجلة الإنتاج وبالتشاور مع طرفي العملية الإنتاجية".

ووجه الوزير الشكر لمدير العام منظمة العمل العربية فايز المطيري، على تقريره المعروض على المؤتمر، تحت عنوان: "ديناميكية أسواق العمل العربية.. التحولات ومسارات التقدم"، بأبعاده المختلفة، مشيرا إلى أن التقرير يقدم رؤية غير تقليدية عن طبيعة أسواق العمل في الدول العربية على اختلاف بنيتها الاقتصادية والاجتماعية، والضغوط غير المسبوقة التي تتعرض لها، بهدف تحليل سياسات ومؤسسات أسواق العمل فيها.

فيديو قد يعجبك: