"المؤتمر": نعمل على تقديم كوادر لمساعدة المواطنين في المحليات

03:31 م الأحد 08 أبريل 2018

حامد الشناوي أمين عام حزب المؤتمر

كتبت-مروة شوقي:

قال حامد الشناوي، أمين عام حزب المؤتمر، إن دور المجالس الشعبية، مهم، وشعرنا به عندما غابت، فهناك فراغ شديد في القائمين على الخدمات المحلية للمواطنين.

إعلان

وأضاف الشناوي، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن الحزب تابع قضية المحليات قبل الانتخابات الرئاسية، ونظم أكثر من دورة تدريبية لكوادر الحزب الراغبة في الترشح لعضوية المجالس الشعبية المحلية، شرحنا خلالها القانون الساري واحتمالات التعديل الواردة في القانون الجديد، وعملنا على إعداد العناصر لهذ الدور الذي يحمل لغطًا بينه وبين دور نائب مجلس الشعب، فيقضي النائب الكثير من وقته في حل بعض المشكلات التي كان يمكن أن يتصدى لها أعضاء المجالس المحلية.

ونوّه أمين عام عام المؤتمر، إلى إيمان الحزب بدور المحليات كونها المصدر الرئيسي لإعداد الكوادر الحزبية اللازمة لإدارة كل ما يتعلق بالخدمات المحلية من تعليم وصحة ومياه وصرف، وتوفير الاحتياجات التي تمس الإنسان الطبيعي في حياته اليومية، وتقدم خدمة حقيقية للمصريين.

وأوضح الشناوي، وجود مناطق تماس بين نائب الشعب ومرشح لعضوية المجلس المحلي، مشيرًا إلى ضرورة وجود شكل من أشكال التعاون المطلوب فيما بين الطرفين لصالح المواطنين.

وعن أهم المعايير التي يجب توافرها في كادر المجلس المحلي، قال الشناوي: "يجب أن يكون كادر حزبي جاهزًا للتعامل مع القضايا المحلية، وأن يكون حسن السمعة والسلوك، ويساهم في تنقية هذا المرفق الحيوي المهم من الشوائب الملتصقة به من الفساد".

ولفت الشناوي، إلى تبني الحزب تقديم عناصر ليس حولها لغط، وجاهزة لتقديم عطاء حقيقي ومساعدة المواطنين في توفير الخدمات المطلوبة.

إعلان