إعلان

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بسبب ارتفاع أسعار خامات صناعة الأثاث

01:00 م الأحد 08 أبريل 2018

النائبة إيفيلين متى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن الخامات المرتفعة وحالة اليأس والإحباط العام التي أصابت العاملين في مجال صناعة الأثاث بمحافظة دمياط.​

وقالت "متى"، في طلب الإحاطة، اليوم الأحد، إن هناك تجمهرًا من صناع الأثاث أمام الغرفة التجارية في دمياط، اعتراضًا على زيادة أسعار الأبلكاش 50 دولارًا في الصندوق، وهذه هي الزيادة الثانية في أيام معدودة.

وأضافت "متى"، أن الصناع شكوا من ارتفاع سعر متر أخشاب الزان، خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى أكثر من 500 جنيه، رغم تكدس مخازن التجار بكميات كبيرة من هذه الأخشاب، الأمر الذي يؤكد وجود ممارسات احتكارية من قبل المستوردين.

وذكرت النائبة، أن عددًا من أصحاب الورش اضطروا إلى إغلاقها، بسبب عدم قدرتهم على شراء الأخشاب بهذه الأسعار الجديدة، وما يحدث من ارتفاع مفاجئ لسعر لوح "الأبلكاش" يزيد من العقبات التي تواجه الحرفيين، وباتت معظم الورش مهددة بالغلق أو العمل بنصف طاقتها، وأصبح من الضروري أن تتدخل الدولة بفتح أسواق داخلية وخارجية.

وطالبت عضو مجلس النواب، بتدخل الدولة لإحداث نوع من التوازن في الأسعار، منوهة إلى أن الأسعار في ازدياد يومي، ودمياط باتت تواجه شبح الكساد.

كما طالبت النائبة، بدعم مستلزمات الإنتاج ورفع الجمارك والضرائب عنها أو إعادة دور الجمعية التعاونية لصناعة الأثاث التي كانت تشتري الأخشاب، ويتم توزيعها على النجارين بالبطاقة كل على حسب حاجته.

فيديو قد يعجبك: