إعلان

وزير النقل يعلن إنهاء المرحلة الأولى لمشروع تطوير محور برج العرب بالإسكندرية

03:25 م الأربعاء 04 أبريل 2018

وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، برفقة اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الأربعاء، أعمال تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب، والذي تبلغ تكلفته مليار و200 مليون جنيه، شاملًا الطريق وما به من كباري.

وقال الوزير، إن المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الحالي، وإنشاء طرق خدمة في الاتجاهين للمسافة من الكافوري حتى ميدان الهوارية، وامتداد الطريق شمالًا حتى سيدي كرير، لافتًا إلى أنه يؤدي إلى الربط بين طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع، وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولي واستاد برج العرب، وجرى الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع.

وتوجه الوزير لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة ومنطقة العجمي بالطريق الساحلي الدولي السريع، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 94%.

وقال الدكتور هشام عرفات، إن المشروع تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بتكلفة 370 مليون جنيه، ويتكون من طريق سطحي بطول 2.30 كم وكوبري ميناء الدخيلة بطول 1.300 كم، وكوبري التعمير بطول 730 مترًا، مشيرًا إلى أن أهمية المحور الجديد، في أن الشاحنات ستتوجه مباشرةً من ميناء الدخيلة إلى "الساحلي الدولي" دون الحاجة للعبور وسط مدينة الإسكندرية، وهو ما سينعكس إيجابيًا على انسيابية الحركة المرورية بالإسكندرية.

كما تابع وزير النقل، أعمال تنفيذ مشروع إنشاء كوبري 54 ميناء الإسكندرية بتكلفة 500 مليون جنيه، والذي يعتبر الشريان الممتد ليربط بين باب 54 ميناء الإسكندرية والطريق الدولي والساحلي ومحور التعمير، وذلك في إطار الاهتمام بالمشروعات التنموية وتحسين جودة خدمات المرافق المقدمة للمواطن السكندري.

وشدد الوزير، على سرعة الانتهاء من هذا المشروع، لافتًا إلى أنه سيساهم عقب الانتهاء من تنفيذه، في سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الكوبري الساحلي الدولي، ليخفف من الزحام والضغط المروري بشارع المكس، ويقضي على ظاهرة سيارات النقل الثقيل بالشوارع العامة بغرب المحافظة، التي تسبب الزحام وتضر بالأسفلت والطريق العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان