إعلان

موسى مصطفى: سأخوض انتخابات 2022 لو الشارع طالبني بالنزول - حوار

12:59 م الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- محمد نصار:

لم نُقصر في الانتخابات ومنافسة السيسي كانت صعبة
رسالتي للإخوان "كفوا أيديكم عن مصر"
نستهدف 15% من انتخابات المحليات
تواجدنا في البرلمان المقبل مؤكد

كشف موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي الخاسر، ورئيس حزب الغد، عن مستقبل الحزب خلال الفترة المقبلة، وموقفه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال السنوات الأربع المقبلة، واستعداداته لخوض سباق الانتخابات المحلية والنيابية.

وقال موسى مصطفى، في حوار لمصراوي، إنه يستهدف المنافسة على 15% من مقاعد المحليات، إلى جانب التأكيد على وجود نواب عن حزب الغد في البرلمان المقبل، وإلى نص الحوار.

ما تقييمك للعملية الانتخابية ومشاركة المواطنين في التصويت؟

العملية الانتخابية كانت طيبة، ومرت بسلام، رغم التربص الذي كان موجودا ومحيطا بالدولة المصرية، وخضت الانتخابات منافسا للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بهدف المنافسة الجيدة، ومثل أي مرشح كنت أريد الفوز في الانتخابات، وتنافست مع الرئيس السيسي بكل إمكاناته وحبه الشعبي، وهذا جعل المهمة صعبة.

هل أنت راض عن الأصوات التي حصلت عليها في الانتخابات، رغم أنها لم تتجاوز نسبة 3%؟

أنا سعيد بنسبة الأصوات التي حصلت عليها في الانتخابات، وقد يرى البعض أنها قليلة مقارنة بالأرقام التي حصل عليها الرئيس السيسي، لكنهم لا ينتبهون إلى عوامل أخرى، منها مدى قوة المنافس، وحجم شعبيته، وقصر المدة التي عملت فيها حملتي الانتخابية، وضعف إمكاناتها المادية في الوصول إلى عدد كبير من المواطنين.

هل ترى تقصيرا من جانب حملتك في إدارة العملية الانتخابية؟

على العكس تماما، أرى أن حملتي الانتخابية فعلت كل ما بوسعها من أجل المنافسة الشريفة في الانتخابات الرئاسية، ويجب التأكيد على أهمية وضع العنصر الزمني، منذ قرار الهيئة العليا للحزب بخوض سباق الانتخابات، كما أن التواجد في الشارع وتعريف المواطنين ببرنامجنا الانتخابي كان صعب تحقيقه في فترة قصيرة، والأمر الثالث والأهم ضعف الموازنة المخصصة للانتخابات والدعاية، والأهم المرحلة المقبلة التي يحتاج فيها الرئيس السيسي إلى مساندة كبيرة وأعتقد أن حزب الغد لديه كوادر قادرة على تحقيق هذا الأمر ولعب هذا الدور.

ماذا تقول للقنوات الإخوانية بعد حجم المشاركة الكبير في الانتخابات الرئاسية؟

أريد أن أقول لهم "كفوا أيديكم عن مصر"، الأمر انتهى، ونقف جميعا بالمرصاد ضد من يعادي الدولة المصرية، ولن نصمت على أي محاولات لإحداث أي ضرر أو أذى لها، وعهد أفكارهم السيئة التي تريد هدم فكر الشباب انتهى.

ما توقعك لشكل المرحلة المقبلة، وما دورك فيها؟

المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استكمال بناء الدولة المصرية، ولابد علينا جميعا مساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تولي هذه المهمة الصعبة، وأريد أن أهنأه على الفوز، وأقول له "إحنا معاك"، ولا نريد لمصر سوى الخير، وقطع الطريق على المتربصين بالدولة المصرية.

هل تسعى لعرض برنامجك على الرئيس عبدالفتاح السيسي كما قلت من قبل؟

بالطبع سأقدم برنامجي الانتخابي للرئيس عبدالفتاح السيسي، وله الحرية الكاملة في اختيار الاستعانة بأجزاء منه في مجالات وقطاعات محددة، ونحن في حزب الغد موجودون لأداء أي دور يطلب منا.

ما خطتك المستقبلية لحزب الغد؟

نعمل خلال الفترة المقبلة بشكل رئيسي على 3 ملفات أساسية، أولها إعادة بناء الحزب داخليا وتقويته كمؤسسة حزبية يكون لها دور مهم وكبير، وثانيها الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، ثم الانتخابات البرلمانية المقبلة.

هل يسعى حزب الغد للمشاركة في الانتخابات المحلية؟

هذا أمر مؤكد، ولدينا في الحزب دراسات بالفعل حول نظام المحليات، جرى إعدادها قبل المشاركة في سباق الانتخابات الرئاسية بالفعل، وانتخابات المحليات لا تقل أهمية عن الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية، لان إصلاح المحليات هي بداية الإصلاح الحقيقي للجهاز الإداري في الدولة.

ما النسبة التي تستهدفون المنافسة عليها من مقاعد المحليات؟

في خلال الأيام المقبلة، سنعمل على إعداد لجان الحزب التي تتولى ملف انتخابات المجالس المحلية، إلى أن يحين موعد الانتخابات، ونهدف إلى الدفاع بعدد كبير من الشباب والمرأة في انتخابات المجالس المحلية، ونعمل على المنافسة على 10 أو 15% من عدد مقاعد المجالس المحلية.

هل ستكرر تجربة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2022؟

لو أراد الله أن أحيا إلى هذا الوقت "هجرب"، ولو الناس طلبت مني النزول سأنزل وأشارك، إلى جانب مطالب أعضاء الحزب، ولهذا السبب نريد العمل بجهد أكبر خلال المرحلة المقبلة، لأن هذا هو البناء الحقيقي للحزب وللدولة المصرية، وقبل الحديث عن انتخابات الرئاسة 2022 يجب أن نتحدث "ماذا فعلنا؟".

هل سيشهد البرلمان المقبل نوابا لحزب الغد؟

بلا شك سيشهد البرلمان المقبل، عددًا كبيرًا من نواب حزب الغد وعلى وجه التحديد من الشباب، ونحن نسعى إلى المشاركة بقوة في المجلس النيابي المقبل، والحزب لديه من الكوادر ما يمكنه من الدفع بشباب أكثر، وسيكون لنا دور مهم الفترة المقبلة.

هل تسعى إلى هيكلة شاملة لحزب الغد المرحلة المقبلة؟

الأمر ليس هيكلة بمعناها الشامل، ولكن إعادة ترتيب وبناء الحزب من الداخل، وإضافة كوادر مهمة من الشخصيات العامة والسياسيين، حتى نستطيع أداء دور مهم، ومساعدة الشباب، لأننا نتحدث عن منظومة حزبية وليس عن أفراد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان