إعلان

وزير الكهرباء يكشف إمكانية خفض أسعار الفواتير بعد رفع الدعم

12:48 م الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه بعد الإعلان عن الشرائح الجديدة ورفع الدعم نهائيًا في 2022، يمكن الحديث عن خفض الأسعار، وهو أمر وارد؛ لأنها ستكون مرتبطة بالسعر العالمي للدولار.

وأضاف وزير الكهرباء، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن فكرة طرح أسهم شركات الكهرباء في البورصة مطروحة، شريطة وصولها لحالة الاستقرار والتوازن المالي التي ستكون مرتبطة برفع الدعم عن الموازنة، مؤكدًا الإعلان عن تعريفة المخلفات في أقرب وقت.

وأوضح الوزير، أن الاستثمارات والمشروعات الصينية في مصر شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة في قطاع الكهرباء، مؤكدا التعاون حاليا مع الجانب الصيني في مجال إنشاء شبكة الكهرباء الجديدة على الجهد الفائق 220 كيلو فولت و500 كيلو فولت، من الخطوط التي تنفذها شركة "ستيت جريد" الصينية التي تعتبر من كبرى الشركات العالمية في مجال إنشاء الخطوط والشبكات.

وتابع، أن الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء 1200 كيلو متر من خطوط الشبكة لرفع كفاءة الخدمة؛ لتحسين مستوى وأداء الشبكة بهدف توصيل التيار بسهولة، مشيرا إلى أنه جاري البدء في تنفيذ أول محطة لإنتاج الكهرباءعن طريق الضخ والتخزين بعتاقة بالسويس، وأن العمل يجري على قدم وساق، وخلال أشهر قليلة يجري الاتفاق على التفاصيل، ويستغرق إنشاء المحطة من 6 إلى 7 سنوات.

فيديو قد يعجبك: