إعلان

استعدادا للتقلبات الجوية.. "إسماعيل" يجتمع بالمحافظين في غرفة عمليات الحكومة

02:01 م الإثنين 30 أبريل 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا داخل غرفة عمليات مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، لمتابعة حالة الطقس في المحافظات مع المحافظين، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك تحسبًا لحالة الطقس، خلال هذه الآونة بعدد من المحافظات والمتمثلة في هطول الأمطار الغزيرة والرعدية.

ويتابع إسماعيل- حسب بيان الحكومة- تفعيل غرفة طوارئ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وغرف عمليات جميع للمحافظات، عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار، وخاصة محافظات البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، قنا، أسيوط، سوهاج، السويس.

كان قد كلّف رئيس الوزراء بأخطار كافة المحافظين برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، والتواجد في مكاتبهم لمتابعة الموقف على الأرض، واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار، وتجهيز 8 فرق للطوارئ في قطاعات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والغاز، والتأكد من جاهزية سيارات نزح المياه، والطلمبات، وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن ومراجعة شبكة الصرف في الطرق الرئيسية ومراجعة الخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت، أمس، من عدم استقرار حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، وقالت إن عدة محافظات ستشهد اليوم عاصفة ترابة شديدة وأمطارا قد تصل إلى حد السيول.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء إجراءات عاجلة لمواجهة تقلبات الطقس، فيما رفعت الأجهزة المعنية في المدن الجديدة والمحافظات، استعدادها للدرجة القصوى على مدار ثلاثة الأيام المقبلة.​

فيديو قد يعجبك: