• توقيع اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وقبرص للتعاون السياحي

    10:13 ص الإثنين 30 أبريل 2018
    توقيع اتفاقية توأمة بين الإسكندرية وقبرص للتعاون السياحي

    كتب- يوسف عفيفي:

    وقع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اتفاقية توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة باڤوس القبرصية برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس.

    تتضمن الاتفاقية، التعاون في مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة والنواحي الاجتماعية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك والذي سيعود بالنفع على المدينتين الشقيقتين.

    حضر توقيع الاتفاقية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقداسة البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، وخاريس موريتسيس سفير جمهورية قبرص في مصر، وإيمانويل كاكافيلاكيس قنصل اليونان في الإسكندرية، وعلي المناسترلي رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة والسادة رؤوساء وممثلي الجمعيات والكيانات القبرصية واليونانية في مصر، والسادة مستشاري محافظة بافوس، المطران ناركسوس يسر مطران كنسية الروم اﻷرثوذكس، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، واللواء هشام شادي السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، واللواء أحمد حجازي وكيل أول وزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

    يأتي ذلك في ضوء تعزيز سبل التعاون بين مصر وقبرص، وتوطيد وتعزيز العلاقات بين المدينتين التاريخيتين الإسكندرية وباڤوس، وعلى هامش بدء فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" بالإسكندرية.

    من جانبه، قال الدكتور محمد سلطان، إن الاتفاق هو أول خطوة نحو توطيد أواصر العلاقات والصداقة بين باڤوس والإسكندرية ليس فقط على المستوى السياسي أو المهني بل على المستوى الإنساني أيضا، وتتضمن نواحي اجتماعية ورياضية وشبابية تسمح بالتقريب بين مواطني المدينتين وتزيد من التعارف بينهم.

    من جانبها، هنأت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس على توقيع هذه الاتفاقية، معربة عن سعادتها بحضورها التوقيع.

    وقالت مكرم، إن هذه التوأمة من شأنها أن تسهم في تنشيط السياحة والحركة التجارية وبالتالي توفير فرص عمل لتحسين الظروف المعيشية لشعوب البلدين، وكذلك تشجيع المبادرات ذات الاهتمام المشترك في كل المجالات، فضلاً عن التبادل الفني والثقافي والعلمي.​
    IMG-20180430-WA0013

    إعلان

    إعلان

    إعلان