إعلان

​محافظ القاهرة: إطلاق سير الأتوبيس بدورين خلال أيام

12:02 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إنه يجري العمل في منطقة مثلث ماسبيرو ليل نهار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع موجود منذ 15 عامًا، والدولة كانت تنتظر الوقت المناسب للبدء فيه.

وأضاف "عبدالحميد"، في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، أنه أصدر تعليمات لرؤساء الأحياء بفتح الحدائق العامة بالمجان للاحتفال بيوم اليتيم، الجمعة المقبل.

وأردف، أنه سيتم إطلاق سير الأتوبيس بدورين الذي بدأت المرحلة الأولى منه، خلال أيام، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة، وسيكون بينها أتوبيسات تعمل بالغاز.

وتابع محافظ القاهرة، أنه أصدر كتابًا دوريًا لرؤساء الأحياء خاص بالسيارات التي تلقي بمخلفات الهدم في الطرق، لعمل أكمنة بالتنسيق مع الشرطة، للقبض على أصحاب السيارات الذين يلقون بمخلفات البناء في الطرق.

ونوه المحافظ، إلى أن هذا الأمر يتسبب في أزمات كبيرة تتسبب في تعطيل حركة سير المرور، وإهدار طاقة الدولة.

وأوضح محافظ القاهرة، أن تطوير حديقة الميرلاند التي تم افتتاح المرحلة الأولى منها، جارٍ العمل حاليًا على تطوير المرحلة الثانية، والتي ستكون جاذبة لعدد أكبر من المواطنين لما تحتوي من بحيرات وحدائق.

وذكر المحافظ، أن المرحلة الأولى من جراج روكسي تنتهي بعد شهر من الآن، على أن يتم إدارته بنظام "سمارت تكنولوجي"، ليكون الأول من نوعه في القاهرة، وسيساع حوالي 1600 سيارة.

وقال إن مشروع تطوير كوبري الجلاء هو امتداد لتطوير كوبري قصر النيل، وهو في منتهى الأهمية ومنتظر ينتهي على منتصف العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان