• "السياحة" تعلن تأجيل موعد القرعة العلنية للحج إلى 6 مايو المقبل​

    08:34 م الأحد 29 أبريل 2018
    "السياحة" تعلن تأجيل موعد القرعة العلنية للحج إلى 6 مايو المقبل​

    حجاج ارشيفية

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    قررت اللجنة العليا للعمرة والحج، التابعة لوزارة السياحة، اليوم الأحد، تأجيل إعلان قرعة الحج السياحي إلى يوم الأحد الموافق 6 مايو المقبل، بعد أن كان مقررًا لها الثلاثاء الموافق 1 مايو.

    وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إنه تقرر إرجائها لضمان الانتهاء من كافة التدابير اللازمة لتنفيذ القرعة على الوجه الأكمل، مشيرة إلى أن التأجيل بناءً على التنسيق المشترك بين كافة الأجهزة المعنية بمنظومة إجراء قرعة الحج السياحي لموسم 1439 هجرية.

    وكان أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، أعلن تقدم أكثر من 120 ألف مواطن لقرعة الحج السياحي للعام الهجري 1439، على أن تكون القرعة العلنية أول شهر مايو المقبل، علمًا بأن 36 ألف تأشيرة حج فقط مقررة لوزارة السياحة.

    وتبلغ رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، بينما تبلغ رسوم مستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، في حين تبلغ رسوم المستوى الاقتصادي 10 آلاف جنيه يتم سدادها عند التقديم مباشرة.

    يشار إلى أن اللجنة العليا للعمرة والحج، شكلت وفدًا مصغرًا من أعضائها برئاسة مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، للسفر إلى المملكة العربية السعودية فور الانتهاء من إجراء قرعة الحج السياحي، لعقد اجتماع مع مسؤولي وزارة الحج لشؤون العمرة والحج السعودية للوقوف على آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة بفترة توثيق عقود سكن الحجاج.

    إعلان

    إعلان

    إعلان