إعلان

​باستخدام جهاز أمريكي.. مسؤول يكشف خطة رفع كفاءة تصدير المحاصيل المصرية

08:05 م الأحد 29 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن خطة لتطوير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، بهدف زيادة قدرة المعمل على استيعاب كافة عينات الشحنات المصدرة من الخضر والفاكهة.

ووجه الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة استيراد 7 أجهزة حديثة من الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة رصد وتحليل كافة المنتجات الزراعية المصرية بأحدث الأساليب العلمية.

وقال الدكتور أشرف المرصفي، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، إن المعمل تعاقد على شراء 6 أجهزة جديدة منذ شهرين، والسابع قادم هذا الشهر، لافتًا إلى أن الجهاز يهدف إلى رفع كفاءة نسب تحليل متبقيات المبيدات بالخضر والفاكهة.

وأضاف المرصفي، في تصريح خاص لمصراوي، أن الجهاز باسم LC-MSMS ، ويعمل على تحليل النتائج الخاصة بالعينات المصدرة، فضلًا عن مراقبة الأسواق المحلية، منوهًا إلى أن تكلفة الجهاز تبلغ 8 ملايين جنيه.

وتابع مدير المعمل المركزي، أن الجهاز سيتم تركيبه في المعمل في أقرب وقت، بعد التدريب عليه من خلال متخصصين من بلد المنشأ، مشيرًا إلى أن المعمل يهدف إلى مساندة منظومة التصدير في مصر، وتطبيق تحليل المبيدات طبقًا لدول الاتحاد الأوروبي .

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قررت شراء 6 أجهزة لرصد متبقيات المبيدات من الخارج، واستلمت الوزارة 3 أجهزة حتى الآن، في إطار خطة تطوير المعمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان