إعلان

نائب البرلمان الأوروبي: سنعمل على حل الصراع "الفلسطيني الإسرائيلي"

05:32 م الأحد 29 أبريل 2018

الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال نائب رئيس البرلمان الأوروبي "ديفيد ساسولي"، إن اللجان المعنية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ستعمل خلال فترة رئاسة البرلمان الأوروبي للجمعية على مبادرة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأضاف ساسولي -خلال كلمة ألقاها عقب إعلان تسلم البرلمان الأوروبي رئاسة الجمعية في دورتها المقبلة لمدة عام من مجلس النواب المصري- أن المنطقة تزخر بتاريخ حافل، معربا عن أمله في أن تحظى هذه المبادرة بدعم أعضاء برلمانات الدول الأعضاء بالجمعية، وتكون نقطة انطلاق جديدة لتحقيق السلام بالمنطقة.

ودعا ساسولي البرلمانيين الأعضاء في الجمعية إلى التقدم بمقترحاتهم لوضع خارطة عمل زمنية، وصولا إلى تحقيق النتائج المرجوة حيال هذا الصراع.

وفي سياق منفصل، وجه نائب رئيس البرلمان الأوروبي "ديفيد ساسولي" الشكر إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، الذي تولى رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدا أن الرئاسة المصرية حققت خلال توليها مهام الجمعية الكثير من التقدم على صعيد العديد من القضايا محور اهتمام برلمانات الدول الأعضاء.

وأضاف ساسولي، أن اختيار "مكافحة الإرهاب" كموضوع رئيس لأعمال الجمعية خلال الرئاسة المصرية سمح بمناقشة صريحة حول أهمية الدفاع عن المواطنين والأوطان والقيم المشتركة التي يحاول الإرهابيون تحطيمها.

فيديو قد يعجبك: