إعلان

برلماني أردني: الدول لم تؤدِ دورًا حقيقيًا في محاربة الفكر المتطرف

02:00 م الأحد 29 أبريل 2018

رائد الخزاعمة النائب بالبرلمان الأردني

كتبت- أحمد علي وهند الشامي:

قال رائد الخزاعمة، النائب بالبرلمان الأردني، إن الإرهاب آفة ظهرت على السطح في الوقت الراهن، وأصبحت ظاهرة يجب على الجميع التنسيق المستمر لمحاربتها، مستطردا: "الإرهاب فكر وعمل يؤلم الجميع ومن لم يتأذَ اليوم، سيتأذى غدا، فالجميع أهداف لهذا الفكر.. ويجب الوقوف يدًا بيد لمحاربة تلك الآفة التي قد تنهي عالمنا بشكل لا يحمد عقباه".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة الـ(14) للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المنعقدة في مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس الجمعية، حول "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية".

وتابع عضو البرلمان الأردني: "نحن كدول لم نؤدِ دورًا حقيقيًا في محاربة هذا الفكر المتطرف، والعديد من الدول لم تؤدِ واجبها الحقيقي لمساعدة بعضها البعض لمحاربة الفكر المتطرف، وهناك دول أنابت عن العالم أجمع للدفاع عن العالم في مكافحة الإرهاب، ومحاربة هذا الفكر هو عبارة عن أمان لبلدانكم وعاصماتكم، وتحملنا الكثير لمحاربة هذه الآفة".

واستطرد: "تحملنا كميات ضخمة من اللاجئين وتقاسمنا معهم لقمة العيش وقسمنا ظهر مواطننا من أجل أن يعيشوا بأمان على الأرض الأردنية، ويتمتعوا بصحة وتعليم، وأمن وأمان، ولو تركنا هذه المجموعات دون أن نبذل ما في وسعنا من أجل ترقيتهم ومساعدتهم، هناك 4 ملايين لاجىء تخيلوا لم يجدوا الدعم المطلوب، وهذا يعني أن هناك مائة ألف حزام ناسف سيضرب عالمكم، ومعظمنا تخلى عن بعض".

فيديو قد يعجبك: