إعلان

"سعفان": سجلنا 2 مليون عامل غير منتظم بقواعد بيانات الوزارة

11:11 ص الأحد 29 أبريل 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة بذلت جهدًا كبيرًا لرعاية العمالة غير المنتظمة سواء التابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت حلمة لحماية هذه العمالة، بتسجيل بياناتها بقواعد بيانات الوزارة.

وأضاف وزير القوى العاملة، في احتفالية عيد العمال، اليوم الأحد، التي تعقد بفندق الماسة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه جرى تسجيل ما يقرب 2 مليون حتى الآن لتنصنيفهم جغرافيا ومهنيا لوضع رؤية للرعاية الشاملة لهم، بالتنسيق مع المحافظات والنقابات العمالية والمالية والتضامن الاجتماعي.

وتابع: "رصدت الوزارة 25 مليون جنيه لصالح شهادات أمان لصالح العمالة غير المنتظمة، والوزارة تهتم بمشاكل العامل المصري في الخارج عن طريق متابعته في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية، بالتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لرصد مشاكل العمالة الخاريحية والعمل على حلها".

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم، الاحتفال بعيد العمال، الذي يوافق الأول من مايو، كل عام.

ومن المقرر أن يُكرم الرئيس، 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل، والعطاء، والتلاحم مع العمال، وأصحاب الأعمال، في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان