"أبوالعينين": قمة رؤساء "برلمانات المتوسط" صحوة إيجابية ضد الإرهاب

01:55 م السبت 28 أبريل 2018
"أبوالعينين": قمة رؤساء "برلمانات المتوسط" صحوة إيجابية ضد الإرهاب

محمد أبوالعينين

كتب - أحمد علي وهند الشامي:

قال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إن قمة رؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والمنعقدة بالبرلمان المصري، كشفت الأنين الذي تعاني منه كل الدول من الإرهاب وما يترتب عليه من سلبيات ومشاكل على مختلف المستويات، لافتًا إلى أنها تعد صحوة إيجابية في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، على هامش انعقاد القمة الخامسة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط اليوم السبت، بمقر البرلمان المصري، بحضور ممثلي البرلمانات ذات العضوية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وأضاف أبوالعينين، أن الجميع تطرق إلى ضرورة وجود برامج تنفذها الحكومات لمواجهة الأعمال الإرهابية، ودحر الإرهاب، مطالبًا بضرورة تحرك الأمم المتحدة، متمنيًا طرح تجربة مصر في هذه القمة، وقدرتها على مقاومة الإرهاب ودحره في سيناء .

وشدد، على أن قواتنا المسلحة بالتنسيق مع رجال الشرطة، نجحوا في دحر الإرهاب، مع العمل المتوازي في التنمية الاقتصادية الشاملة، سواء في سيناء أو مختلف أنحاء الجمهورية، متابعًا: "دور الأزهر الشريف كان محوريًا في مواجهة الإرهاب، خاصة أن جميع الكيانات الإرهابية ليس لهم أي علاقة بالدين، ولم يقرأ أي منهم القرآن من قبل".

ويشهد مجلس النواب المصري، اليوم السبت، انطلاق أعمال القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، حيث بدأت أعمال قمة رؤساء البرلمان، فى تمام الساعة التاسعة والنصف اليوم السبت بالكلمة الافتتاحية للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وأعقبها كلمة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والتي ألقاها نيابة عنه وزير شؤون مجلس النواب، المستشار عمر مروان.

وتناقش القمة مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية، يعقبها اعتماد الإعلان الصادر عنها، وتختتم فعاليات القمة بصورة تذكارية، كما يشهد اليوم السبت، انعقاد اللجان النوعية التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وتشمل: لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، لجنة المرأة فى البلدان الأورومتوسطية، اللجنة الاقتصادية، لجنة الطاقة والمياه والبيئة، بالإضافة إلى اجتماعات مجموعة العمل المعنية بالتمويل وتعديل اللائحة، ولجنة تحسين نوعية الحياة، اولتبادل بين الجمعيات المدنية والثقافة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان