إعلان

"الكهرباء" تتصدى لأمطار القاهرة الجديدة بـ"ماكينات" الديزل وفرق الطوارئ

11:17 ص السبت 28 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمد صلاح

قررت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، توفير 4 ماكينات ديزل ومولدات كهربائية لبعض المناطق الواقعة بنطاق الشركة، خاصة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، علمًا بأن يوجد بالشركة 48 ماكينة ديزل يتم الدفع بها حال وجود طوارئ أو مشاكل كبيرة، لتأمين وصول التيار الكهربائي وتوفير تغذية بديلة.

وقال المهندس ناجي عارف، رئيس الشركة، في تصريحات لمصراوي، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول والأمطار من خلال تشكيل فرق طوارئ إضافية متواجدة على مدار الساعة بمختلف المناطق، خاصة التي شهدت انقطاعات كثيرة نتيجة الأمطار الغزيرة، إضافة إلى تشكيل فرق خاصة من فنيين على أعلى مستوى للمرور على أكشاك ولوحات تغذية الكهرباء، وفحص الأسلاك الموجودة بنطاق كل شارع، خاصة في منطقة التجمع الخامس التي شهدت سقوط أمطار غزيرة.

وأضاف "عارف"، أن خطة المرور على مهمات الشبكات الكهربائية تستهدف التأكد من غلق الأكشاك وعزلها، واستخدام البلاستيك في تغطية الأسقف.

فيما قال المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إن التيار الكهربائي شهد استقرارًا طوال الفترة الماضية، ولم تتأثر المحافظات التابعة للشركة، وهي "سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان" بموجة الطقس السيء التي شهدتها بعض المناطق من هطول الأمطار بغزارة.

ونفى شمعة، في تصريحات لمصراوي، وجود أية أعطال بنطاق جميع القطاعات التابعة للشركة بمختلف المحافظات نتيجة هطول الأمطار عليها، مؤكدًا أن سوء الأحوال الجوية لم يتسبب في حدوث أي أعطال، بخلاف الانقطاعات العادية الناتجة عن عطل مفاجئ في بعض المنازل.

وتابع، أن الشركة تنفذ حاليًا الخطة الطموحة والاستثمارية التي بدأت منذ يوليو من العام الماضي ومن المقرر أن تستمر 3 سنوات، منوهًا إلى صرف مليار جنيه على عمليات تطوير وتحديث شبكة الكهرباء بمختلف المحافظات والمناطق التابعة للشركة.

وشهدت عدد من محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، أسفرت عن تعرض بعض المناطق لانقطاعات في التيار الكهربائي، نتيجة قيام مسؤولي الكهرباء بفصل التيار؛ خوفًا من تعرض المواطنين لأية مخاطر، لكنها لم تتعد بضع ساعات بعدد من المناطق، وأبرزها منطقتي القاهرة الجديدة والتجمع الخامس.

فيديو قد يعجبك: