إعلان

وزير الصحة: 10 ملايين جنيه إجمالي أرباح "فاكسيرا" في 2018

01:57 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
ترأس الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، الجمعية العمومية لمجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، بحضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، استمع وزير الصحة لعرض من أعضاء الجمعية العمومية عن إيرادات وأرباح الشركة خلال الفترة الماضية نتيجة للاتفاقيات التي أبرمتها الشركة، بالإضافة إلى الاستماع الى الأوضاع المالية ومؤشرات الانتاج والبيع والموازنة العامة للشركة هذا العام، كما استمع إلى رؤية الشركة في المرحلة القادمة.

وأوضح وزير الصحة أن الخسائر كانت 95 مليون في عام 2016، وبعد دعم الوزارة انخفضت الخسائر إلى 67 مليونًا، في 2017، ثم تحولت الخسائر إلى أرباح هذا العام، ووصلت إلى 10 ملايين و631 ألف جنيه، كصافي أرباح.

وأضاف أنه من المتوقع نتيجة الإصلاح، الوصول في 2019، إلى صافي أرباح 35 مليونًا و247 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه في الفترة المقبلة ستنشئ "فاكسيرا" مراكز للتطعيمات في المطارات لتسهيل تطعيم المسافرين قبل سفرهم.

وشهدت الجمعية الموافقة على تنصيب الدكتورة هبة والي رئيسًا لمجلس إدارة "فاكسيرا" والتصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نتائج أعمال الشركة القابضة عن العام المالي المنتهي 30 يونيو لعام 2016، والتصديق على القوائم المالية الخاصة بالشركة والقوائم المالية المجمعة لها ولشركاتها التابعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو لعام 2016، وتقويم الأداء عن ذلك العام وإعادة تشكيل مجلس الادارة لمدة 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك: