إعلان

"عبدالغفار" يبحث إنشاء معامل بحثية مشتركة مع السفير الفرنسي

04:26 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، استيفان رومانيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا وخاصة في مجالي تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، بحث الجانبان الخطة المقترحة لتفعيل هذه المذكرة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية؛ بهدف زيادة أعداد الطلاب المصريين في الجامعة الفرنسية من خريجي المدارس الأجنبية واجتذاب طلاب الدول الأفريقية ودول البحر الأبيض المتوسط، وكذا الاستفادة من خبرة أساتذة الجامعات الفرنسية الأعلى تصنيفًا عالميًا للتدريس في الجامعة الفرنسية بمصر، والحصول على شهادة معترف بها في فرنسا، وإنشاء معامل بحثية مشتركة في التخصصات العلمية الجديدة التي تتناسب مع احتياجات المجتمع المصري كالهندسة، والطاقة، والبيئة، والثقافة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشاد عبدالغفار، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين في جميع المجالات واصفا إياها بعلاقات ذات جذور ممتدة عبر التاريخ، مؤكدًا أن فرنسا شريك حقيقي لمصر في المجالات التعليمية والبحثية.

ومن جانبه أشاد استيفان رومانيه بمستوى التعاون البحثي والعلمي مع مصر، مؤكدًا رغبة بلاده في أن تكون الجامعة الفرنسية في مصر نموذجًا يحتذى به للتعاون بين البلدين وزيادة أعداد الطلاب والتخصصات العلمية بها.

ولفتت وزارة التعليم العالي، في بيانها، إلى أن اللقاء، حضره الدكتوة نجلاء الأهواني أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ووزيرة التعاون الدولي السابق، والدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية.

فيديو قد يعجبك: