إعلان

مطالبات برلمانية باستغلال الثروة القومية من القمامة

12:38 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

بدأت جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بعدد من طلبات الإحاطة حول مشكلة القمامة، وطالب البعض بضرورة استغلال الثروة القومية من القمامة.

وقال عبدالمنعم العليمي، عضو مجلس النواب، إن الحكومات السابقة والحالية لم تتوصل للحل الأمثل في شأن مشكلة القمامة، سواء في الجمع أ​و التخلص منها.

وأضاف النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه وفقًا للإحصائيات الأخيرة تبلغ حجم القمامة في مصر ما يقرب من 100 مليون طن سنويًا، لافتًا إلى أن انتشار أكوام القمامة في عدد من محافظات الجمهورية، ومن بينها محافظة الغربية التي يوجد بها بعض المزارات الدينية، يمثل إساءة للشكل العام في مصر.

وطالب العليمي، بسياسة معلنة بعيدًا عن المؤتمرات، وأن يكون هناك أسلوب أمثل في التعامل مع هذا الملف، سواء بالتخلص منها أو تعظيم الاستفادة منها.

فيما طالب عبدالحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، وزير البيئة بالكشف عن آليات عمل مصانع التدوير المزمع إنشاؤها في الفترة المقبلة.

وأوضح النائب، في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن الوزارة مطلوب منها الكشف عن آلية التعامل مع المخلفات الزراعية، والتي تقدر بنحو 5 مليارات جنيه سنويًا.

وتساءل جمال كوش، عضو مجلس النواب، عن خطة الدولة ممثلة في وزارة البيئة، للتخلص من أكوام القمامة في بنها بمحافظة القليوبية، قائلًا: "هل الدولة لا تعرف أن القمامة ثروة قومية.. عايزين نعرف كيفية تخلص الدولة من أكوام القمامة في القليوبية وكل محافظات مصر".

فيديو قد يعجبك: