إعلان

وزير الزراعة يلتقي المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون

10:18 ص الإثنين 23 أبريل 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_أحمد مسعد:

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعبداللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، سبل زيادة فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، لبحث فرص التعاون في زراعة الزيتون، وتحقيق قيمة مضافة من منتجاته، باعتبار أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى دول العالم في إنتاج زيتون المائدة.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، أعرب الجانبان عن ترحيبهما البالغ لعودة مصر إلى المجلس الدولي للزيتون، واستكمال الإجراءات الخاصة بانضمامها إلى الاتفاقية الدولية لزيت الزيتون وزيتون المائدة، ويضم في عضويته الدول المنتجة لحوالي 98% من الزيتون في العالم، ويدعم الكثير من المشاريع المرتبطة بالزيتون ماليًا وفنيًا، ويسهل عمليات التصدير بين الدول الأعضاء.

وأوضح المدير التنفيذي للمجلس، أن مصر ستنتقل اليها رئاسة المجلس الدولي للزيتون خلال الدورة الجديدة التي تبدأ في يناير المقبل، وسيجري خلال هذه الدورة تنظيم احتفالية دولية ضخمة تحت إشراف ورعاية ملك إسبانيا، بمناسبة مرور 60 عامًا على إنشاء المجلس، بجانب استضافة مصر لاجتماعات المجلس الاستشاري للمجلس الدولي للزيتون.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر مهتمة بالنهوض بإنتاج الزيتون والصناعات القائمة عليه، لافتًا إلى أن مصر ستعمل جاهدة خلال ترأسها للمجلس على تعزيز التعاون التقني والفني والبحثي في قطاع الزيتون على المستوى الدولي.

فيديو قد يعجبك: